Accessibility links

عروض باليه لفرقة مانهايم الألمانية للمرة الأولى في مصر


تبدأ الأربعاء على خشبة المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية عروض باليه "تنويعات غولدبرغ" لفرقة باليه مانهايم الألمانية وذلك للمرة الأولى في مصر والعالم العربي.

وسيعرض الباليه على مدى ثلاثة أيام تنتقل بعدها الفرقة إلى مسرح سيد درويش في الاسكندرية لتقدم عرضا واحدا.


وأشار مستشار رئيس مجلس إدارة هيئة دار الأوبرا المصرية المغني الأوبرالي حسن كامي في مؤتمر صحفي الثلاثاء إلى أن فرقة باليه مانهايم تتبع للمسرح القومي بمانهايم الذي أسس قبل 230 عاما وهذه المرة الأولى التي تقدم فيها فرقة لها مثل هذا التاريخ العريق في ألمانيا عروضها على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية.


من جهته تحدث مصمم عرض الباليه الراقص الامريكي كيفين أودي قائلا إن العرض يستند إلى موسيقى واحد من عظام الموسيقيين في العالم يوهان سباستيان باخ والتي ألفها لآلة بيانو واحدة ضمن 30 تنويعا تعكس ما تحمله المقطوعة "تنويعات غولدبرغ" من غنى روحي.

وأشار إلى أن 13 راقصا من 11 دولة سيشاركون في تقديم العرض الذي يقدم صورة معاصرة لهذه المقطوعة التي كتبت عن رجل يعاني من الأرق بسبب القلق.


وأوضح أن تنوع ثقافات الراقصين أغنى العمل رغم استناده إلى الخطوات التقليدية للباليه في بعض تشكيلاته مشيرا إلى أنه احتوى كذلك على تدخلات وتصميمات لها علاقة بالرقص التعبيري والمعاصر.
XS
SM
MD
LG