Accessibility links

الدوري الأميركي للمحترفين: فوز استعراضي لليكرز على ممفيس


سطر لوس انجليس ليكرز فوزا استعراضيا لافتا على مضيفه ممفيس غريزليز 117-101 في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وتنافس ثنائي ليكرز المخضرم ديرك فيشر والنجم كوبي براينت على لقب أفضل مسجل في اللقاء، فخرج الاول ب26 نقطة، فيما كان نصيب الثاني 25 نقطة، ليقودا فريقهما الى فوزه الثالث عشر في مبارياته ال16 الاخيرة، علما انه عزز رصيده من حيث عدد الانتصارات خارج ارضه فائزا في 6 من مبارياته الثماني الاخيرة.

وهذا هو اعلى معدل من النقاط يسجله فيشر منذ موسمين تقريبا عندما دك سلة سان انطونيو سبيرز حامل اللقب ب27 نقطة، ما دفع مدربه الشهير فيل جاكسون الى القول: "كان عرضا خياليا من قبل ديريك"، علما ان اللاعب السريع الذي مدد عقده مع فريقه الصيف الماضي لثلاث سنوات اخرى، سجل 16 من نقاطه في النصف الاول من المباراة، ما منح ليكرز تقدما مريحا ب14 نقطة.

ولم يفلح ممفيس في الافلات من ضربات فيشر سجل 5 من 5 من خارج القوس وبراينت، وكان افضل مسجل له مايك ميلر ب19 نقطة، واضاف الاسباني باو غاسول 18 نقطة و12 متابعة، فيما انهى رودي غاي المباراة ب15 نقطة، علما ان ليكرز سجل 25 نقطة مستفيدا من فقدان ممفيس الكرة في 20 مناسبة.

وحقق كليفلاند كافالييرز وصيف الموسم الماضي فوزا مريحا على ضيفه سياتل سوبر سونيكس 95-79، في مباراة اراح فيها مدرب الفائز مايك براون نجمه ليبرون جيمس في اخر تسع دقائق بعدما حسم الثاني الفوز لمصلحة فريقه بتسجيله 22 نقطة.

ورغم تسجيله 24 نقطة، فان "المبتدىء" كيفن دورانت لم يستطع ابعاد شبح الهزيمة عن فريقه، وخصوصا انه لم ينجح في الوصول الى السلة خلال الربع الاول، ثم اصيب بالتواء في كاحل قدمه في الربع الاخير ما اجبره على ترك الملعب لتلقي العلاج. وبرز عند الفائز ايضا دانيال غيبسون الذي سجل 5 سلات من خارج القوس، والبرازيلي اندرسون فاريجاو صاحب 14 نقطة.

وانتهت مواجهة الجريحين مينيسوتا تمبروولفز وضيفه ميامي هيت لمصلحة الاول 101-91. وهذا هو الانتصار الخامس فقط لمينيسوتا مقابل 29 هزيمة، فيما لقي بطل الموسم ما قبل الماضي هزيمته ال27 مقابل 8 انتصارات.

وحاول هداف ميامي دواين وايد اخذ المبادرة على عاتقه في ظل ابتعاد زميله العملاق شاكيل اونيل للمباراة السادسة على التوالي بسبب الاصابة، فسجل 25 نقطة من دون ان يلقى مواكبة فعلية من رفاقه الذين تذوقوا طعم الخسارة للمباراة الثامنة على التوالي.
وكانت المباراة مناسبة لمينيسوتا لنفض غبار الهزائم المتكررة، وقد تسلح بتألق راشاد ماكانتس الذي ضرب دفاع الضيف مسجلا 27 نقطة، واضاف ال جفرسون 18 نقطة و10 متابعات.

وفي المباريات الأخرى، فاز هيوستن روكتس على واشنطن ويزاردز 92-84، وميلووكي باكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 87-83، وتشارلوت بوبكاتس على نيوجيرزي نتس 101-91، ونيويورك نيكس على شيكاغو بولز 105-100، ويوتا جاز على انديانا بيسرز 111-89، وساكرامنتو كينغز على اورلاندو ماجيك 104-100 .
XS
SM
MD
LG