Accessibility links

الجيش الأميركي يعلن أن طائراته أسقطت قنابل زنة 40 ألف رطل على الضواحي الجنوبية لبغداد


جاء في بيان للجيش الأميركي أن طائرات حربية أميركية أسقطت قنابل زنتها 40 ألف رطل على أكثر من 40 هدفا على الضواحي الجنوبية لبغداد يوم الخميس في هجوم رئيسي على أهداف لتنظيم القاعدة.

وأرسل سلاح الجو الأميركي قاذفتين من طراز بي1 وأربع مقاتلات إف 16 مستهدفا ثلاثة أجزاء كبيرة في منطقة عرب جبور التي أصبحت ملاذا لمقاتلي القاعدة.

عبوتان ناسفتان تنفجران وسط بغداد

من ناحية أخرى، أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية الخميس مقتل ثلاثة من عناصر الأمن العراقي وإصابة 11 آخرين في انفجار عبوتين ناسفتين بصورة متزامنة في شارع السعدون وسط بغداد.

وقال المصدر رافضا الكشف عن اسمه إن عبوة ناسفة موضوعة في داخل سيارة متوقفة على جانب الطريق انفجرت دون أن توقع أي ضحايا.

وتابع "هرعت دوريات الجيش والشرطة المتواجدة في حاجز للتفتيش قريب من منطقة الانفجار، ولدى وصولهم انفجرت عبوة أخرى وضعت على بعد حوالي 15 مترا من الانفجار الأول".

مقتل جنود أميركيين في ديالى وصلاح الدين

وفيما يتعلق بالعمليات الحالية في العراق فقد جاء في بيان أصدره الجيش الأميركي أن ستة جنود قتلوا في انفجار قنبلة في منزل في محافظة ديالى وذلك أثناء تنفيذهم عملية عسكرية.

وكان الجيش الأميركي قد أعلن الثلاثاء بدء عملية أميركية عراقية مشتركة ضد مقاتلي تنظيم القاعدة في العراق تستهدف بوجه خاص محافظة ديالى والمحافظات الثلاث الأخرى في شمال بغداد.

وجاء في بيان عسكري أميركي آخر أن ثلاثة جنود أميركيين قتلوا في هجوم في محافظة صلاح الدين، وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف القوات الأميركية في العراق منذ عام 2003 إلى 3921 فردا.
XS
SM
MD
LG