Accessibility links

وقف إضراب المعلمين في الأردن


أصدرت المحكمة الإدارية العليا في الأردن قرارا قطعيا وملزما بتأييد قرار المحكمة الإدارية وقف إضراب المعلمين، معتبرة إياه "قرارا نافذا بالحال، ويجب الالتزام به وتنفيذه".

نقابة المعلمين لم تطعن بقرار المحكمة الإدارية بعد في محاولة منها لكسب الوقت، مؤكدة احترامها والتزامها بقرارات السلطة القضائية، الا أن المشتكى عليه الثاني في القضية وزارة التربية والتعليم، والمشتكين، استبقوا النقابة في الطعن، واحتصلوا على قرار قطعي وملزم بوقف الاضراب.

وأكد الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم أن النقابة ستلتزم بقرار المحكمة الإدارية العليا، بعد تسلمه رسميا، بما يحترم القضاء الأردني، إلا أنها لم تعدم الوسيلة في تحقيق حقوق المعلمين.

وقال نديم إن النقابة عندما تتبلغ رسميا بقرار المحكمة الإدارية العليا القاضي بوقف اضراب المعلمين، ستحوله الى المكتب القانوني لدراسته، واتخاذ قرار يحترم القضاء الأردني.

برنامج سوا الليلة ناقش الوسائل التي لاتزال متاحة امام المعملين لتحقيق مطالبهم، وما اذا كانت هناك مخارج قانونية امام نقابتهم ، ومدى صحة الحديث عن توقف الاضراب في عدد من مدارس المملكة وذلك في مقابلات مع عضو مجلس نقابة المعلمين باسل الحروب واستاذ العلوم السياسية لبيب قمحاوي .

البرنامج الذي قدمته نعيمة العامري وحمزة السعودي تناول ايضا إلغاء زعيم حزب أزرق- أبيض بيني غاتنس الاجتماع بزعيم حزب الليكود رئيس الوزراء بنيامين نتنتياهو ، وما اذا كان تشكيل حكومة وحدة لايزال ممكنا او ان الانتخابات الثاثة تلوح في الافق فيما بدات اليوم جلسات الاستماع الى نتنياهو في قضايا فساد.

XS
SM
MD
LG