Accessibility links

هل تم الاتفاق على جميع الأمور بشأن اللجنة الدستورية السورية؟


أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الاثنين تشكيل اللجنة الدستورية لسوريا وهي خطوة منتظرة منذ وقت طويل لتكون بداية الطريق نحو الحل السياسي في سوريا . وقال جوتيريش للصحفيين إن اللجنة ستجتمع خلال الأسابيع المقبلة.

فهل تم الاتفاق على جميع الامور العالقة بشأن اللجنة الدستورية ورئاستها وآلية عملها ؟. وهل المعارضة والحكومة السوريتان راضيتان عما تم التوصل اليه؟

برنامج سوا الليلة الذي قدمته انتصار يونس وحمزة السعود حاول في حلقة الاثنين الثالث والعشرين من سبتمبر ايلول الاجابة على هذه الاسئلة ، كما توقف البرنامج عند ما يمكن ان يخرج به لقاء الرئيس الاسرائيلي رؤوفين رفلين مع زعيمي حزبي الليكود ، وأزرق أبيض من نتائج، واحتمالات نجاح محاولاته للدفع باتجاه حكومة وحدة ، في ظل تعقد المشهد السياسي في اسرائيل...

وألقى البرنامج الضوء على محادثات مساعد وزير الخزانة الأميركية لمكافحة الإرهاب مارشال بلينغسلي في بيروت مع مسؤولين لبنانيين وغاياتها فيما ذكر بيان للسفارة الأميركية في بيروت ، ان المسؤول الاميركي سيشجع لبنان على اتخاذ الخطوات اللازمة للبقاء على مسافة من حزب الله وغيره من الجهات الخبيثة التي تحاول زعزعة استقرار لبنان ومؤسساته .

وتابع برنامج سوا الليلة ايضا في حلقة الاثنين أزمة اضراب المعلمين في الاردن في ظل دعوتهم لرحيل حكومة عمر الرزاز احتجاجاً على ادارتها لهذه الأزمة.

XS
SM
MD
LG