Accessibility links

ماي تؤجل التصويت على بريكست


رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تتحدث في مجلس العموم

أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أمام مجلس العموم الاثنين تأجيل التصويت على اتفاق بريكست الذي كان مقررا الثلاثاء بسبب الانقسامات العميقة في صفوف النواب الذين هددوا برفضه.

وقالت ماي "سنؤجل التصويت المقرر غدا"، مشيرة إلى معارضة النواب بشكل خاص الحل الذي تم التوصل إليه لمنع عودة الحدود فعليا بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا، المعروف باسم "شبكة الأمان".

وأوضحت رئيسة الوزراء أنها ستسعى للحصول على "تطمينات" من قادة الاتحاد الأوروبي بشأن الاتفاق، مشيرة إلى أنها ستذهب إلى بروكسل لمناقشة "المخاوف الواضحة التي عبر عنها هذا المجلس".

كما أعلنت ماي أن حكومتها "تسرع استعداداتها في حال عدم التوصل إلى اتفاق" حول الخروج من الاتحاد الأوروبي.

تحديث (12:32 ت.غ)

يرتقب أن تعلن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين تأجيل التصويت المرتقب في البرلمان البريطاني الثلاثاء على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، حسب ما أفادت به مصادر حكومية.

وقالت مصادر حكومية إنه تم الاتفاق على تأجيل طرح الاتفاق للتصويت بسبب الرفض المتوقع للاتفاق حال إجراء التصويت في موعده، حسب ما أفاد به مراسل "الحرة".

وأعلنت رئاسة الوزراء أن ماي ستلقي كلمة أمام البرلمان في وقت لاحق الاثنين حول اتفاق بريكست، دون أن توضح مضمون الكلمة.

وكانت رئيسة الحكومة البريطانية عقدت في وقت سابق الاثنين مشاورات مع نواب حزب المحافظين في مجلس العموم، واجتماعا عاجلا عن بعد مع أعضاء الحكومة.

XS
SM
MD
LG