Accessibility links

كينيث ماكينزي يجري محادثات مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية


قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي

أجرى قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي محادثات في بلدة كوباني بشمال سوريا الإثنين، مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية تناولت مسائل عدة، أبرزها مصير اسرى داعش وعائلاتهم المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية. ماذا دار من نقاش خلال الاجتماع؟ وما الضمانات التي تلقتها قوات سوريا الديمقراطية من واشنطن؟ وهل تناول الاجتماع المنطقة الآمنة المزمع اقامتها في شمال سوريا؟

راديو سوا توجه بهذه الاسئلة إلى صالح مسلـّم الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في حزب الإتحاد الديمقراطي، الذي تتبع له وحداتُ حماية الشعب الكردية المكونُ الاساسي في قوات سوريا الديمقراطية،

فيما يلي نعرض المقابلة التي اجرتها الزميلة انتصار يونس مع صالح مسلـّم الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في حزب الإتحاد الديمقراطي

من جهته، تحدّث مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي بدوره لراديو سوا عن الزيارة وأشار الى تفاوت كبير في وجهات النظر بين تركيا وقوات سوريا الديمقراطية بشأن المنطقة الامنة في شمال سوريا. فيما يلي المقابلة كاملة معه:

وتجدر الاشارة الى أن زيارة ماكينزي الى شمال سوريا تزامنت مع زيارة المبعوث الاميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري إلى أنقرة.

XS
SM
MD
LG