Accessibility links

لأول مرة.. سيدتان في مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم


قصي الفواز (وسط) وتركي العواد (يمين) وأضواء العريفي (يسار)

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم الأربعاء تزكية قصي بن عبد العزيز الفواز، المرشح الوحيد لرئاسة مجلس إدارته خلفا للمستقيل عادل عزت، وتشكيل مجلس جديد لإدارته يضم سيدتين للمرة الأولى.

وكتب الاتحاد في حسابه على موقع "تويتر": "رسميا تزكية الأستاذ قصي بن عبد العزيز الفواز رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم".

وكان الاتحاد أعلن منتصف أيلول/سبتمبر عن إقفال باب تقديم الطعون لانتخابات مجلس إدارته، ما ضمن للمرشح الوحيد لمنصب الرئيس قصي الفواز خلافة عزت الذي استقال للترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي.

وضمت قائمة الفواز في عضوية مجلس الإدارة سيدتين هما أضواء العريفي ورهام العنيزان، علما بأنها المرة الأولى التي يضم فيها مجلس الاتحاد السعودي للعبة أعضاء من النساء.

وأكد الفواز على موقع الاتحاد الرسمي بأن الاتحاد السعودي سيدخل مرحلة جديدة من عمر كرة القدم السعودية التي تمتد لأكثر من 60 عاما.

وقال: "جئنا لنركب قطار هذه المرحلة التي تتطلب منا مواكبة الحراك المتسارع الذي تشهده مملكتنا الغالية على أكثر من صعيد في ظل رؤية المملكة 2030".

وشغل الفواز، المقرب من رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، منصب رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج في الفترة الماضية، وكان عضوا في الفريق الذي تولى الإشراف على مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

XS
SM
MD
LG