Accessibility links

قسد: سنعلن هزيمة داعش بعد أسبوع


عناصر في قسد في باغوز

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) مظلوم كوباني في تسجيل فيديو وزعه المركز الإعلامي للقوات الخميس إن قواته ستعلن "الانتصار الكامل" على تنظيم داعش بعد أسبوع.

وكان كوباني يتحدث في الفيديو لمجموعة من مقاتلي قسد المدعومة من الولايات المتحدة بعد تحريرهم من قبضة التنظيم في آخر جيوبه قرب الحدود العراقية. وقال "نحن بعد أسبوع نعلن الانتصار الكامل على داعش".

ولم يتضح متى تم تصوير المقطع.

تحديث (9:57 ت.غ)

قسد: حررنا مقاتلين مختطفين لدى داعش

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الخميس تحرير 24 عنصرا من مقاتليها اختطفهم تنظيم داعش قبل عدة أشهر في بلدة الباغوز شرق سوريا.

وذكرت في بيان أن عمليات إجلاء المدنيين مستمرة في البلدة التي تعد آخر معاقل تنظيم داعش في سوريا والمحاصرة منذ عدة أسابيع.

وقالت قسد إنها نجحت في تأمين "ممر آمن" لإجلاء المدنيين بعدما أوقفت عمليات "الاشتباك المباشر مع تنظيم داعش لتجنيبهم أية أضرار محتملة".

ويستمر منذ أسبوع خروج آلاف الرجال والنساء والأطفال، بينهم عدد كبير من الأجانب، من البقعة الأخيرة المحاصرة في بلدة الباغوز وتقدر مساحتها بنصف كيلومتر مربع.

وتحاصر قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، المتشددين في قرية الباغوز قرب الحدود العراقية، وتحاول إتمام عملية إجلاء المدنيين من المنطقة الصغيرة قبل اقتحامها أو إجبار المسلحين فيها على الاستسلام.

XS
SM
MD
LG