Accessibility links

حزمة عبد المهدي وحلول الحلبوسي.. هل ترتقي لطموحات المتظاهرين؟


ازمة التظاهرات التي انطلقت شرارتها بداية الشهر الجاري تفاقمت مع تصاعد العنف المرافق لها وسقوط أكثر من مئة قتيل وإصابة الآلاف واعتقال المئات، واظهرت عجزا كبيرا نتيجة تراكمات الفساد والطائفية السياسية والإثنية والمحاصصة المقيتة.

الحكومات المتتالية ومنذ عام الفين وثلاثة فشلت في حل الازمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وجرت البلاد بحسب مرافقين الى نفق مظلم يبدو ان الخروج منه يحتاج الى معجزة ومنقذ تجتمع عليه الاراء وقبلها القلوب ، فمن يملك الحل ويمتص غضب الشارع ؟.

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي طرح مساء السبت حزمة من سبعة عشر قرارا تعد الاولى من جملة حُزم إصلاحية، تطرحها الحكومة، القرارات الخمسة الاولى ركزت على السكن لذوي الدخل المحدود والفئات الأخرى وبناء مئة ألف وحدة سكنية موزعة على المحافظات وتقديم قروض بناء ومشاريع معفاة من الفوائد ضيف البرنامج من باريس المحلل السياسي هلال العبيدي

مع إستمرار التظاهرات من يستهدف وسائل إعلام عراقية وعربية؟

مع إستمرار التظاهرات الإحتجاجية في بغداد وعدد من المدن العراقية، تعرضت مكاتب قنوات إعلامية عراقية وعربية الى إعتداء مسلح وحرق وتدمير من قبل جماعات مجهولة الهوية. يأتي ذلك فيما حذر صحفيون ومراقبون من التعتيم الإعلامي على التظاهرات التي ترفع مطالب مشروعة.

وذكرت تقارير صحفية من داخل العراق أن مسلحين ملثمين هاجوا مقر قناة العربية في بغداد واصيب عدد من العاملين فيها، كما تعرضت قناة الفرات الفضائية العراقية التابعة لتيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم اليوم الأحد إلى هجوم صاروخي مجهول، ما أدى إلى إصابة أحد العاملين بجروح.

وسبق ذلك هجمات تعرضت له مكاتب قناة إن أر تي ودجلة في بغداد جرت خلالها عملياتتدمير للمعدات والاعتداء على العاملين فيها.

رئيسة مجلس إدارة قناة NRT عربية، سروة عبد الواحد، أكدت للعراق الليلة تعرض مكتب القناة في بغداد الى هجوم مسلح قام به ملثمون مجهولون.

ضيف البرنامج عبر الهاتف الاعلامي احمد الشيخلي

البرنامج من اعداد وتقديم

عادل سلوم وسميرة علي مندي

XS
SM
MD
LG