Accessibility links

هل تهربت نافكا من الضرائب الأميركية؟


تاتيانا نافكا، زوجة المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

أفادت صحيفة الغارديان بأن تاتيانا نافكا زوجة المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قد تواجه تساؤلات في الولايات المتحدة لشبهات تتعلق بإخفاء معلومات عن الضرائب الأميركية.

نافكا، البطلة الأولمبية السابقة، كانت قد قدمت إلى الولايات المتحدة في التسعينيات مع زوجها ومدربها آنذاك الكساندر زولين، وقد عاشا معا لعدة سنوات واشتريا عقارات في نيوجيرسي ونيويورك المجاورة. قبل أن ينفصلا عن بعضهما في عام 2009.

ووفقا لوثائق وتحقيقات أجرتها صحيفة الغارديان، فإن نافكا قدمت معلومات غير صحيحة لمصلحة الضرائب الأميركية، تضمنت استخدام إعفاءات ضريبيبة بشكل غير قانوني، وإخفاء شركة وحسابات مصرفية أقيمت في الخارج.

وتشير أوراق المحكمة إلى أن نافكا قامت بجمع عشرات آلاف الدولارات على شكل ضرائب عقارية غير مدفوعة على منزل أخبرت السلطات الأميركية بأنها باعته بالفعل.

كما أنها قامت بملء بيانات الضرائب على أنها متزوجة رغم انفصالها من زوجها السابق، وذلك للاستفادة من استقطاعات تقدم للمتزوجين.

نافكا حاصلة على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة منذ عام 2006. وفي عام 2015 عادت نهائيا إلى موسكو، حسب الغارديان.

وطوال هذه الفترة كانت تقوم بملء أوراق الضرائب سنويا، تشير الوثائق إلى أنها لم تدفع في الفترة بين 2006 إلى 2013 سوى 1168 دولارا كضرائب فدرالية، وأنها سعت لبيع عقار تملكه في نيويورك خوفا من استيلاء مصلحة الضرائب عليه.

وقد رفضت نافكا الرد على بعض أسئلة الغارديان حول شؤونها الضريبية.

XS
SM
MD
LG