Accessibility links

سانا: مقتل مدنيين بدمشق في قصف إسرائيلي


صواريخ دفاعية جوية في سماء دمشق. أرشيفية

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا، إن قصفا إسرائيليا استهدف ليل الأحد مواقع عسكرية في سوريا وأسفر عن مقتل أربعة مدنيين طالت الأضرار منازلهم، مشيرة إلى إسقاط الدفاعات الجوية عدداً من الصواريخ.

وأفادت سانا عن تعرض منازل مدنيين لأضرار مادية وإصابة عدد منهم بجروح نتيجة تساقط زجاج منازلهم جراء القصف في منطقة صحنايا في ريف دمشق.

ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله إن "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية باتجاه بعض مواقعنا العسكرية في حمص ومحيط دمشق".

وأفاد مراسلان وكالة الأنباء الفرنسية عن سماع دوي انفجارات ضخمة في العاصمة.

ولم يحدد الإعلام الرسمي ما هي المواقع المستهدفة.

وكثفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني وتكرر التأكيد أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

في 12 يونيو، أعلنت دمشق تصديها لـ "عدوان إسرائيلي" في جنوب البلاد، إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن الصواريخ استهدفت موقعين لحزب الله دون أن توقع ضحايا.

وكانت إسرائيل استهدفت قبلها بأيام وعلى دفعتين خلال 24 ساعة مواقع عدة تابعة للجيش السوري ومقاتلين موالين له، ما أسفر عن مقتل 15 عنصراً من قوات النظام، وفق المرصد.

XS
SM
MD
LG