Accessibility links

متحدث: إصابة جنرال أميركي في هجوم قندهار


الجنرال الأميركي جيفري سمايلي

أصيب الجنرال الأميركي جيفري سمايلي الذي يشرف على مهمة لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في جنوب أفغانستان، خلال هجوم وقع الخميس في محافظة قندهار، حسبما ذكرت شبكة سي أن أن الأميركية.

وذكر المتحدث باسم عملية "الدعم الحازم" في أفغانسان، غرانت نيلي للشبكة أن سمايلي يتعافى من جرح ناتج عن طلقة نارية أصيب بها خلال هجوم قندهار.

وكان الناتو ذكر أن مواطنين أميركيين على الأقل أصيبا بجروح في إطلاق نار داخل مقر حاكم ولاية قندهار الخميس خلال انعقاد اجتماع أمني حضره قائد القوات الأميركية الجنرال سكوت ميلر.

تحديث (23:21 تغ)

نجا قائد قوة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان الجنرال الأميركي سكوت ميلر الخميس من هجوم استهدف اجتماعا أمنيا رفيع المستوى في قندهار.

وقال مسؤولون من حلف الأطلسي وآخرون أفغان إن ميلر لم يصب في الهجوم الذي تبنته حركة طالبان وأوقع ثلاثة قتلى على الأقل، و12 جريحا بينهم ثلاثة أميركيين وحاكم ولاية قندهار.

ومن بين القتلى قائد شرطة ولاية قندهار الجنرال عبد الرازق، وصحافي أفغاني يعمل لدى وسيلة إعلام رسمية.

وقال مسؤول أفغاني إن ستة من حراس عبد الرازق وضابطين في الاستخبارات أصيبوا في الهجوم الذي نفذه أحد الموظفين الأمنيين الذين يعملون لدى حاكم الولاية.

وأضاف أن مطلق النار قـُتل، وأن الهجوم وقع فيما كان مسؤولون بينهم ميلر يغادرون الاجتماع.

وصعدت حركة طالبان خلال الأسابيع القليلة الماضية هجماتها قبيل موعد الانتخابات البرلمانية المقررة في 20 تشرين الأول/أكتوبر.

تحديث(16:44 تغ)

أصيب مواطنان أميركيان على الأقل بجروح في إطلاق نار داخل مقر حاكم ولاية قندهار خلال انعقاد اجتماع أمني على مستوى رفيع حضره قائد القوات الأميركية الجنرال سكوت ميلر، وفق ما أفاد به حلف شمال الأطلسي الخميس.

وقال المتحدث باسم بعثة حلف الأطلسي الكولونيل كنوت بيترز في بيان إن الجنرال ميلر لم يصب في الهجوم، وهو ما أكدته وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) في وقت لاحق مشيرة إلى أن الاعتداء أودى بحياة قائد شرطة قندهار.

وتحدث شهود عيان عن استمرار إطلاق النار.

XS
SM
MD
LG