Accessibility links

مسؤول تركي: ما حدث لجثة خاشقجي سنعرفه قريبا


جمال خاشقجي

قال مسؤول تركي كبير السبت إن المحققين الأتراك سيعرفون ما حدث لجثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال فترة "غير طويلة" على الأرجح.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنه يجري الحصول على عينات من الحمض النووي لخاشقجي من داخل تركيا.

وكانت الرياض قد قالت إن خاشقجي توفي إثر شجار داخل قنصليتها في اسطنبول، وذلك بعد أن ظلت تنفي على مدى أسبوعين أي علاقة لها باختفائه. وأقالت خمسة مسؤولين.

وقال المسؤول التركي الكبير "سنتوصل إلى ما حدث للجثة خلال فترة غير طويلة".

وأضاف "يجري جمع عينات الحمض النووي في داخل تركيا وهو ما يعني أن المحققين ليسوا بحاجة لطلب ذلك من السعودية في الوقت الراهن".

وكان مسؤولون قد أبلغوا رويترز الخميس أن قتلة خاشقجي ربما ألقوا رفاته في أحراش بلغراد المتاخمة لاسطنبول وفي موقع ريفي قرب مدينة يلوا التي تبعد بالسيارة عن جنوب اسطنبول مسافة 90 كيلومترا.

وقال المسؤول التركي إن المحققين ما زالوا يركزون على المنطقتين في أحراش بلغراد ومدينة يلوا ويفحصون لقطات كاميرات مراقبة قرب أحراش بلغراد.

وعد بكشف ما حدث

ووعدت تركيا بالكشف عن كامل تفاصيل مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بعد إقرار الرياض بأنه قتل في قنصليتها في اسنطبول، وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول عن المتحدث باسم الحزب الحاكم عمر جليك.

وقال عمر جليك المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية إن "كشف ملابسات الحادثة دين في أعناقنا، وسنستخدم جميع الإمكانيات في هذا الصدد".

وأكدت الرياض للمرة الأولى فجر السبت، أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي قتل في قنصليتها باسطنبول إثر وقوع شجار و"اشتباك بالأيدي" مع عدد من الأشخاص داخلها.

وذكرت الرياض أنها أوقفت 18 سعوديا على ذمة القضية، وفق ما جاء في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء السعودية.

XS
SM
MD
LG