Accessibility links

حرائق كاليفورنيا.. الرئيس يتحدث عن السبب


الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتفقد حرائق كاليفورنيا

ألقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت باللائمة على إدارة الغابات في التسبب بالحرائق التي تشهدها ولاية كاليفورنيا وخروجها عن السيطرة.

وتوجه ترامب إلى كاليفورنيا السبت وهبطت طائرته وسط ضباب دخاني في مطار تشيكو ليبدأ تفقد مناطق الحرائق ويلتقي مع السكان النازحين.

وقال ترامب في تصريحات للصحافيين "لم يكن أحد يظن أن هذا سيحدث، هذا أمر محزن للغاية".

وتواصل فرق الطب الشرعي بحثها عن المزيد من الضحايا في بلدة باراديس شمال كاليفورنيا، فيما تحاول السلطات معرفة مصير ألف شخص ما زالوا في عداد المفقودين جراء أسوأ حريق غابات تشهده الولاية على الإطلاق.

وانتشلت فرق الإنقاذ رفات ما لا يقل عن 71 شخصا داخل وحول باراديس التي يقطنها نحو 27 ألف شخص وتبعد 280 كيلومترا شمال سان فرانسيسكو.

وبعد أكثر من أسبوع على اندلاع الحريق الذي بات الأكثر تدميرا في تاريخ كاليفورنيا، زادت مساحة الأراضي المحترقة إلى نحو 148 ألف فدان.

تحديث (22:40تغ)

يزور الرئيس دونالد ترامب السبت المنطقة المنكوبة في ولاية كاليفورنيا حيث ارتفع عدد المفقودين جراء الحريق المدمر الذي يجتاح شمال الولاية إلى أكثر من 1000 شخص، وهو الأسوأ في تاريخ الولاية الغنية.

وبعد العثور على بقايا ثمانية أشخاص يرتفع إلى 71 عدد القتلى من جراء حريق "كامب فاير" وهو الأفدح والأكثر دمارا في تاريخ ولاية كاليفورنيا. وأتى الحريق على منطقة توازي تقريبا مساحة مدينة شيكاغو.

وأوضح كوري هونيا مسؤول الشرطة في منطقة بيوت أن عدد المفقودين ارتفع من 631 شخصا الخميس إلى 1011 شخصا، مع تلقي السلطات المزيد من البلاغات بشأن أشخاص لا تعرف أمكان وجودهم أو يتعذر الاتصال بهم بعد مراجعة اتصالات الطوارئ التي وردت عند اندلاع الحريق.

وقال للصحافيين "أود أن تتفهموا أن القائمة تتغير بسرعة" مضيفا أنه في المقابل وفي تطور إيجابي فإن 329 شخصا كانوا في عداد المفقودين منذ اندلاع الحريق أبلغ عن وجودهم أحياء.

وقال "إن المعلومات التي أقدمها لكم هي بيانات أولية، وهناك احتمال في أن تتضمن اللائحة أسماء مكررة"، مضيفا أن بعض الأشخاص الذين اعتبروا مفقودين ربما يجهلون أنهم على هذه اللائحة.

XS
SM
MD
LG