Accessibility links

تحديات تمكين المرأة الفلسطينية


ناقشت حلقة الخميس من برنامج سوا عالهوا التي قدمها كل من أنّا عبد المسيح وعادل الدسوقي التحديات والإشكالات التي تواجه تمكين المرأة الفلسطينية في شتى المجالات.
يشكل موضوع تمكين المرأة وزيادة مشاركتها الاقتصادية والسياسية واحدة من أهداف التنمية في سائر الدول النامية. ولا شك أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين إسهام المرأة في البناء المجتمعي وتعزيز قدرتها من جانب، وبين النهوض والتطور الاقتصادي والتنموي والسياسي من جانب آخر.
دراسات تفيد بأن هناك هوة واضحة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات، وغياب حالة الإنصاف والمساواة بينهما، على رغم من تقدم القوانين الفلسطينية المتعلقة بالمرأة قياساً بالدول الأخرى، وعلى رغم الدور التاريخي للمرأة الفلسطينية.
فتح سوا عالهوا النقاش بشأن هذا الموضوع مع كل من منسقة منتدى المرأة في الحكم المحلي، معالي برقاوي، ومديرة مركز الدراسات الدستورية في جامعة النجاح في نابلس، سناء السرغلي، ومديرة المشاريع في جمعية تنمية المرأة الريفية، حنين زيدان، وصاحبة مركز العون والأمل في قطاع غزة، إيمان شنن، ورئيسة وحدة الشكاوى في وزارة شؤون المرأة ورئيسة الفريق الوطني للنساء المعنفات، إلهام سامي.

XS
SM
MD
LG