Accessibility links

الصفحة الرئيسية

نتانياهو: الدعوة لانتخابات مبكرة أمر غير مسؤول


بنيامين نتانياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد أنّ الدعوة لانتخابات مبكرة الآن ستكون "أمرا غير مسؤول"، واعدا بأن يستمر في ممارسة مهامه على الرغم من الأزمة التي تهدد ائتلافه الحكومي.

وقال نتانياهو في كلمة متلفزة إنّه سيتولى بنفسه حقيبة الدفاع التي شغرت باستقالة أفيغدور ليبرمان وسيعمل على إقناع بقيّة شركائه في الائتلاف بالبقاء في الحكومة.

وحث نتانياهو شركاءه على عدم السعي لإسقاط الحكومة.

تحديث 19:02 ت.غ

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد من أن إجراء انتخابات مبكرة في بلاده سيكون "خطأ"، بوقت يسعى فيه إلى إنقاذ ائتلافه الحكومي من الانهيار عقب استقالة وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان.

وقال نتانياهو في مستهل اجتماع للحكومة "في مرحلة حساسة أمنيا، فإن إجراء انتخابات أمر غير ضروري وسيشكل خطأ".

وأشار رئيس الوزراء إلى حالات سابقة دعت فيها حكومات يمينية إلى انتخابات لم تكن نتائجها كما كانت تأمل، قائلا "علينا القيام بكل ما بإمكاننا لتجنب أخطاء كهذه".

وواجه ائتلاف نتانياهو أزمة منذ الأربعاء عندما أعلن ليبرمان استقالته احتجاجا على اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ما أثار تكهنات بشأن إجراء انتخابات مبكرة باعتبارها باتت واقعا لا مفر منه.

وبعد انسحاب ليبرمان، باتت أغلبية ائتلاف نتانياهو في الكنيست (120 مقعدا) تقتصر على مقعد واحد.

وسيلتقي نتانياهو بوزير المالية موشي كحلون، الذي يسيطر حزبه "كلنا" على عشرة مقاعد، في وقت لاحق الأحد لمناقشة سبل إنقاذ الائتلاف.

XS
SM
MD
LG