Accessibility links

قتيل ومصابون في سلسلة انفجارات قرب بوسطن


حريق ناتج عن سلسلة انفجارات في ولاية ماساتشوستس

قتل شخص وأصيب 12 على الأقل في سلسلة انفجارات نتجت عن كسر في خط أنابيب للغاز الطبيعي هزت الخميس ثلاث مناطق سكنية قرب مدينة بوسطن في ولاية ماساتشوستس.

وقال مستشفى لورانس العام على صفحته على موقع فيسبوك إنه عالج 13 شخصا بإصابات تتنوع بين اختناق بسبب استنشاق دخان وفزع بسبب الانفجارات. ونُقل مصاب في حالة حرجة إلى مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن، ثم قال مسؤولون لرويترز إنه توفي بعد ذلك.

وقالت شرطة ولاية ماساتشوستس إنها تلقت بلاغات بحدوث 70 حريقا أو انفجارا أو انبعاث رائحة غاز، وصدرت تعليمات لآلاف السكان بمغادرة منازلهم.

وتسببت الانفجارات في انهيار عشرات المنازل ومبان أخرى أو اشتعال النار بها.

وشاركت فرق إطفاء من نحو 50 إدارة في محاولات إخماد الحرائق بينما هرعت أطقم المرافق لإغلاق الغاز والكهرباء في المنطقة لمنع اندلاع مزيد من الحرائق.

وجابت سيارات الشرطة الشوارع لتنبيه المواطنين بضرورة مغادرة المنازل على الفور.

وقال مايكل مانسفيلد مدير إدارة الإطفاء في آندوفر خلال مؤتمر صحافي إن المحققين يعتقدون أن "الضغط الزائد في خط غاز رئيسي" يتبع شركة "كولومبيا غاس" أدى لسلسلة الانفجارات والحرائق.

تحديث (10:00 تغ)

قال مسؤولون إن ثلاثة أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح بالغة نتيجة انفجارات وحرائق هزت نحو 40 منزلا ومحلا تجاريا في ثلاث مدن في ولاية ماساتشوستس الخميس.

وذكر المسؤولون أن الانفجارات ربما نتجت عن مشكلة في خدمة الغاز، وتسببت في إحراق بنايات وإجلاء قسري للسكان في مدن لورانس وأندوفر وشمال أندوفر بولاية ماساتشوستس.

XS
SM
MD
LG