Accessibility links

انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الفصائل السورية المدعومة من تركيا


مع استمرار تركيا في عمليتها العسكرية في شمال شرق سوريا غير آبهة بقلق المجتمع الدولي على مصير المدنيين، تعود الأزمة الإنسانية إلى الواجهة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الفصائل السورية المسلحة المدعومة من تركيا والتي تطلق على نفسها اسم "الجيش الوطني السوري"، بحق المواطنين في شمال سوريا.

وتحدث نازحون من تلك المنطقة وغالبيتهم من الأكراد، عن قصف عنيف ومواجهات ضارية دفعتهم للهرب، بالإضافة إلى خشيتهم من التعرض لتصفية عرقية على غرار ما حصل في عفرين حين سيطرت عليها القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لأنقرة.

فيما وثق تقرير اصدرته المنظمة الكوردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة ويقع في ثلاث وثلاثين صفحة ، الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها القوات التركية والفصائل الموالية لها، اثناء هجومها على مدن وقرى واحياء الشمال السوري بدء من التاسع من شهر اوكتوبر عام الفين وتسعة عشر .

برنامج سوا عالهوا الذي قدمته انتصار يونس ناقش الازمة الانسانية في الشمال السوري في ظل استمرار العملية العسكرية التركية على مناطق سيطرة الاكراد ، وعرض مختلف وجهات النظر حول الجهة التي تتحمل مسؤولية الانتهاكات المرتكبة.

XS
SM
MD
LG