Accessibility links

لماذا يتسابق طلاب كوريا الجنوبية لزيادة أوزانهم؟


أحد شوارع العاصمة الكورية الجنوبية سيول

عادة ما يتسابق الناس لخسارة الوزن وكسب قوام رشيق خاصة بين الشباب، لكن في كوريا الجنوبية الأمر مختلف فطلبة الجامعات يتسابقون على كسب الوزن.

الأمر يتعلق بالإعفاء من الخدمة العسكرية ويثير قلق السلطات العسكرية الكورية التي اتهمت 12 طالبا يدرسون الموسيقى بتعمد زيادة الوزن لتجنب الخدمة العسكرية الإلزامية.

وقالت إدارة القوى العاملة العسكرية في كوريا الجنوبية إن الطلاب تبادلوا رسائل عبر أحد تطبيقات المحادثة حول كيفية زيادة الوزن بسرعة.

ولجأ بعض الطلاب من أجل زيادة أوزانهم إلى استهلاك كميات كبيرة من مسحوق البروتين، في حين شرب آخرون مشروب مصنوع من الصبر قبل اختبار الخدمة العسكرية ليسجلوا أوزانا أكبر من الحقيقية، حسبما نقلت شبكة "سي أن أن" الأميركية.

وقالت السلطات الكورية في بيان إن "إدارة القوى العاملة العسكرية، عبر تحقيق موسع، ستفعل كل ما بوسعها للقضاء على جريمة التهرب من الخدمة العسكرية وضرب المثل بالمخالفين".

ويدرس الطلاب المشار إليهم في جامعة سيول وتقول السلطات أنهم خشوا أن تعطل الخدمة العسكرية حياتهم المهنية وشعروا بأن الخيار الأفضل بالنسبة لهم هو الخدمة الاجتماعية والتي يدرج بها غير اللائقين للخدمة العسكرية لأسباب صحية.

والخدمة العسكرية إلزامية في كوريا الجنوبية للرجال بين عمري 18 و35 عاما لمدة 21 شهرا على الأقل. وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تعهدت بخفض هذه المدة إلى 18 شهرا بحلول 2020.

ويشترط لدخول الكوريين الخدمة العسكرية قواعد خاصة بالطول والوزن ودرجة التعليم ودقة وسلامة البصر والإعاقة والسجل الجنائي.

XS
SM
MD
LG