Accessibility links

النظام السوري يفتح ممراً آمناً للمدنيين شمال غربي سوريا


فتحت قوات النظام السوري اليوم ممراً آمناً للمدنيين الراغبين في مغادرة مناطق المعارضة المسلحة في شمال غرب سوريا باتجاه مناطق سيطرتها في الجنوب فيما تواصل القوات الحكومية حملتها العسكرية مدعومة بالقوات الروسية في إدلب.. هذا فيما أفاد صحافيون من تلك المنطقة بأن سكان هذه المناطق نزحوا باتجاه الشمال وليس باتجاه مناطق سيطرة قوات النظام.
برنامج سوا الليلة الذي قدمته نعيمة العامري وحمزة السعودة ناقش في حلقة الخميس في الثاني والعشرين من آب هذه المسألة مع مراسلتنا ومع صحافيين من إدلب وانتقل بعدها النقاش إلى الشمال الشرقي من سوريا حيث أفادت تقارير إخبارية بأن قوات سوريا الديمقراطية بدأت بتطبيق "المنطقة الآمنة" من جانبها، في المنطقة الواقعة ما بين مدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي و مدينة تل أبيض.
سوا الليلة أجرى حوارات ألقت الضوء على ماهية الاتفاق الأميركي التركي في تلك المنطقة وما إذا كانت قوات سوريا الديمقراطية قد بدأت فعلا بتطبيق المنطقة الآمنة..وليس بعيدا عن سوريا ، نظم إضراب عام في عدد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في مسعى للضغط لإلغاء إجراءات وزارة العمل اللبنانية ضد العمال الأجانب باعتبار أنهم يتسببون بزيادة نسبة اللبنانيين العاطلين عن العمل، فيما يرتقب غدا صدور التصنيف الائتماني للبنان عن شركة ستندرد أند بوورز.
هذا الموضوعان أيضا طرحا للنقاش مع المتحدثة باسم وزارة العمل مارلين عطالله ومع أحمد عزام عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومسؤول ملف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ، ومع الخبير المالي والاقتصادي الوزير السابق جورج قرم.

XS
SM
MD
LG