Accessibility links

البيت الأبيض: مزيد من العقوبات ضد إيران


البيت الأبيض

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرسوما تنفيذيا يفرض عقوبات جديدة على ايران تطال صادراتها من الألمنيوم والنحاس والفولاذ كما تستهدف الأشخاص الذين هم على صلة بقطاعات المعادن الإيرانية.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في بيان إن الولايات المتحدة تهدف الى حرمان الحكومة الإيرانية من عائدات المعادن التي يمكن استخدامها لتمويل ودعم انتشار أسلحة الدمار الشامل والإرهاب والتوسع العسكري العدواني في الشرق الأوسط.

تحديث (18:48 تغ)

قال البيت الأبيض الأربعاء إن الرئيس دونالد ترامب سيبقى ثابتا على مواقفه بشأن إيران، وذلك في أعقاب إعلان طهران التحلل من بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز للصحافيين أن لا نية لدى واشنطن للدخول في حرب مع إيران.

وكانت إيران قالت الأربعاء إنها بدأت التحلل من بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي وهددت بفعل المزيد إذا لم تحمها القوى العالمية من العقوبات الأمريكية، وذلك بعد عام من انسحاب واشنطن من الاتفاق.

تحديث (16:30 تغ)

قال مسؤول كبير في البيت الأبيض الأربعاء إن الولايات المتحدة تعتزم فرض مزيد من العقوبات على إيران "قريبا جدا"، في الوقت الذي أعلنت فيه طهران أنها ستقلص بعض القيود المفروضة على برنامجها النووي.

وأوضح تيم موريسون، المساعد الخاص للرئيس دونالد ترامب وكبير مسؤولي شؤون أسلحة الدمار الشامل والدفاع البيولوجي، في مؤتمر صحفي إن واشنطن لم "تفرغ" بعد من فرض عقوبات على إيران.

وأضاف "توقعوا المزيد من العقوبات قريبا. قريبا جدا".

XS
SM
MD
LG