Accessibility links

اختفاء خاشقجي.. تركيا تفتح تحقيقا


متضامن مع خاشقجي يشارك في احتجاج أمام السفارة السعودية

قال حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان السبت إن أنقرة ستكشف عن تفاصيل اختفاء ومكان الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وقال المتحدث باسم الحزب عمر جليك للصحافيين في مؤتمر للحزب برئاسة أردوغان "سيتم الكشف عن وضع الصحفي المفقود وتفاصيل عنه وعن المسؤول عن ذلك" مضيفا أن حساسية تركيا بشأن قضية الصحافي السعودي عند أعلى مستوى.

تحديث 17:10 ت.غ

فتح الادعاء العام في تركيا تحقيقا قضائيا حول اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي فقد أثره منذ دخوله إلى القنصلية السعودية في اسطنبول الثلاثاء، حسب ما أفادت به وكالة أنباء "الأناضول" الرسمية السبت.

وتؤكد الرياض أن خاشقجي الذي يكتب مقالات رأي لصحيفة واشنطن بوست الأميركية، غادر القنصلية بعد أن أجرى معاملات الثلاثاء، فيما تقول أنقرة إنه لا يزال في الداخل.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد قال إنه على استعداد للسماح للسلطات التركية بالدخول إلى القنصلية السعودية في اسطنبول والبحث عن الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف في تصريح لبلومبيرغ "رغم أن مبنى القنصلية يعتبر منطقة سيادة خاصة إلا أنه سيتم السماح للسلطات بالدخول والبحث بالطريقة التي يرونها مناسبة".

اقرأ أيضا.. جمال خاشقجي.. غرد خارج السرب فاختفى

XS
SM
MD
LG