Accessibility links

أميركا توقف مهاجرين على الحدود مع المكسيك


مهاجرون يحاولون الوصول إلى نقطة قرب سان يسيدرو

أعلن مسؤول أميركي الاثنين توقيف 42 مهاجرا على الجانب الأميركي من الحدود مع المكسيك، بينما كانوا يحاولون العبور بالقوة إلى الولايات المتحدة.

وفي تصريح لشبكة "سي أن أن" قال رودني سكوت، المسؤول في شرطة الحدود، إن "42 شخصا اجتازوا الحدود وقد أوقفوا. وحتى أكون صريحا، فإن أشخاصا كثرا (آخرين) تمكنوا من اجتياز الحدود (من دون أن يتعرضوا للتوقيف)".

والمهاجرون الموقوفون وأغلبهم من الرجال، هم مجموعة من حوالى 500 شخص حاولوا اجتياز الحدود من مدينة تيخوانا المكسيكية، قبل أن تصدهم قوات الأمن الأميركية.

وبعد هذا الحادث، أغلقت الحدود لفترة قصيرة بين تيخوانا وسان دييغو في ولاية كاليفورنيا.

ولوح الرئيس دونالد ترامب في وقت سابق الاثنين بغلق حدود الولايات المتحدة "بشكل دائم إذا تطلب الأمر" من أجل منع المهاجرين من دخول الأراضي الأميركية بشكل غير شرعي.

تحديث (17:00 تغ)

أعلن حرس الحدود الأميركيون الأحد أنهم أعادوا فتح معبر حدودي بين مدينتي تيخوانا المكسيكية وسان دييغو الأميركية بعدما أغلق لبعض الوقت إثر محاولة مئات المهاجرين اجتياز الحدود لدخول الأراضي الأميركية.

وقال فرع سان دييغو للوكالة الفدرالية للجمارك وحماية الحدود الأميركية في سلسلة تغريدات إنه تم أولا استئناف عبور المشاة ومن ثم عبور السيارات.

وكان الفرع أعلن في تغريدة قبل ساعات من ذلك أن الحدود بين البلدين أقفلت أمام السيارات والمشاة حتى إشعار آخر، وذلك بعيد محاولة مئات المهاجرين القادمين من دول أميركا الوسطى، عبور الحدود باتجاه الأراضي الأميركية.

وقام عدد من المهاجرين الذين شاركوا في تظاهرة بالقرب من الحدود، بالتوجه إلى الحاجز الحديدي على المعبر الحدودي وحاولوا اجتيازه في محاولة لدخول الولايات المتحدة، لكنّ قوات الأمن الأميركية تصدت لهم بالغازات المسيلة للدموع، بينما كانت مروحيات الجيش الأميركي تحلّق فوقهم.

وكان الرئيس دونالد ترامب هدد قبل أيام بإقفال الحدود تماما بين الولايات المتحدة والمكسيك في حال تفاقم الوضع بعد وصول آلاف المهاجرين الراغبين بدخول الأراضي الأميركية.

تحديث 26 تشرين الثاني/نوفمبر

أعلنت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأميركية الأحد إغلاق معبر حدودي يصل بين مدينتي سان دييغو في ولاية كاليفورنيا ومدينة تيخوانا المكسيكية.

وكانت تقارير قد تحدثت عن محاولة مئات المهاجرين القادمين من دول أميركا الوسطى الأحد عبور الحدود في مدينة تيخوانا باتجاه الأراضي الأميركية.

وقام عدد من المهاجرين بالتوجه إلى الحاجز الحديدي على المعبر الحدودي وحاولوا اجتيازه.

وأعلنت وكالة الجمارك وحماية الحدود على تويتر أنه تم تعليق العبور في الاتجاهين في معبر سان يسيدرو.

وكان الرئيس دونالد ترامب أمر بنشر ستة آلاف جندي على الحدود مع المكسيك لمنع المهاجرين من دخول البلاد.

XS
SM
MD
LG