Accessibility links

نفق جديد وإطلاق نار عند الخط الأزرق


قوات لبنانية خاصة عند الحدود مع إسرائيل

قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده المتمركزين على الحدود مع لبنان أطلقوا النار السبت على أشخاص يشتبه بأنهم من جماعة حزب الله في أول واقعة من نوعها منذ بدأت إسرائيل حملة الأسبوع الماضي لسد أنفاق عبر الحدود إلى أراضيها.

وقال لبنان إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار في الهواء عندما فوجئوا بدورية تابعة للجيش اللبناني على الجانب اللبناني من الحدود.

وقالت إسرائيل إن ثلاثة أشخاص، هم "نشطاء من حزب الله على ما يبدو" اقتربوا من قواتها المتمركزة على الجانب الإسرائيلي من الحدود عندما كانت تنفذ عملية تستهدف أنفاقا قالت إسرائيل إن حزب الله حفرها عبر الحدود.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "أطلقت القوات النار باتجاه المشتبه بهم بما يتفق مع الإجراءات المتبعة خلال العمليات. فر الثلاثة. العمل في المنطقة مستمر كالمعتاد".

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي السبت أنه اكتشف نفقا ثانيا حفره حزب الله للتسلل من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت جوناثان كونريكوس إن "الجيش الإسرائيلي عثر على نفق إضافي لحزب الله عابر للحدود"، دون أن يقدم تفاصيل عن موقع النفق أو حجمه.

وقال في إيجاز للصحافيين إن "النفق يعبر إلى إسرائيل مثل النفق الأول، إلا أنه لم يدخل الخدمة بعد ولا يشكل خطرا وشيكا على المجتمعات الإسرائيلية".

XS
SM
MD
LG