الصفحة الرئيسية / أهم الأخبار

الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي إلى زيادة المساعدات للاجئين السوريين

أطفال في مخيم الزعتري للاجئين السورين
أطفال في مخيم الزعتري للاجئين السورين
حجم حروف النص - +
دعا المفوض الأعلى للأمم المتحدة للاجئين أنطونيو غوتيرس الأربعاء المجتمع الدولي لزيادة المساعدات للاجئين السوريين الذين فروا من صراع "لا نهاية له" في بلدهم، وفق قوله. وحذر من أن يشكل امتداد الصراع تهديدا هائلا للمنطقة.

ودعا غوتيريس، خلال مؤتمر صحافي في عمّان، البرلمانات والحكومات العالمية إلى إقرار مساعدات استثنائية لدعم الضحايا السوريين والدول التي استقبلتهم، مشيرا إلى أن الأزمة تستمر بلا نهاية.

وأعلنت المفوضية الأحد أن عدد اللاجئين السوريين تخطى عتبة المليون بعد مرور عامين على الأزمة في سورية محذرة من أن هذا العدد مرشح للارتفاع مرتين أو ثلاث مرات مع نهاية السنة عما هو عليه الآن إن لم يتم وضع حد للازمة.

وأشار غوتيريس إلى أن الأردن يستضيف الآن نحو 450 ألف لاجئ سوري، داعيا إلى تقديم المزيد من الدعم للمملكة. ودعا غوتيريس إلى حل سياسي للصراع في سورية، الذي أدى حتى الآن إلى مقتل أكثر من 70 ألفا، وفقا للأمم المتحدة.

العاهل الأردني يدعو إلى تكاثف الجهود

من جانبه، أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله غوتيريس ضرورة تكاثف جهود المؤسسات والهيئات الدولية التي تعنى بشؤون اللاجئين، خصوصا التابعة للأمم المتحدة، والتنسيق فيما بينها، حسب ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

ويقول الأردن، الذي يتقاسم مع سورية حدودا مشتركة يزيد طولها على 370  كيلومتر، إن 120 ألف من اللاجئين يقطنون بمخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق، شمال شرق المملكة على مقربة من الحدود السورية.

شروط نشر التعليقات على الموقع: الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والمحطة بالكرامة الإنسانية والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع