من أميركا

جولات سياحية مخصصة لعشاق المسلسلات التلفزيونية النيويوركية

جولة في حافلة في نيويورك لزيارة الأماكن التي تم فيها تصوير مسلسل "سيكس أند ذي سيتي"
جولة في حافلة في نيويورك لزيارة الأماكن التي تم فيها تصوير مسلسل "سيكس أند ذي سيتي"
توفر مدينة نيويورك جولات خاصة لعشاق المسلسلات التلفزيونية  ليسيروا على خطى أبطالها... من الحانة التي كان يحلو لكاري احتساء شرابها المفضل فيها في مسلسل "سيكس أند ذي سيتي" إلى نادي التعري الذي كان يتردد إليه توني سوبرانو في "ذي سوبرانوز".
 
وتتوقف حافلة "سيكس أند ذي سيتي" مرتين في اليوم قبالة فندق "بلازا" بالقرب من منتزه سنترال بارك لتأخذ ركابها الذين هم بغالبيتهم مجموعات من الصديقات في جولة استكشافية لمواقع تصوير المسلسل تسمح لهم أيضا بالتبضع وارتياد المطاعم والمقاهي مثل بطلاته.
 
وتبث أشرطة فيديو في الحافلة تظهر فيها كاري وميراندا وتشارلوت وسامانثا في المواقع التي تجول الحافلة فيها طوال ثلاث ساعات ونصف الساعة. وتخبر المرشدة قصصا طريفة عن المسلسل، مقدمة تفاصيل عن مدينة نيويورك.
 
وتذكر المرشدة ستيفاني شفايتسر بأن كاري رأت بيغ يخرج من فندق بلازا برفقة امرأة أخرى.
 
السياح يستحضرون أحداث المسلسلات

وتمر الحافلة في الجادة رقم 5 أمام متجر "تيفاني" الشهير للمجوهرات، فتسأل المرشدة "من طلب يد من؟".
 
وسرعان ما يأتي الجواب من مؤخر الحافلة مصحوبا بضحكات. وتتوقف الحافلة في بلدة غرينيتش أمام مطعم لتقديم البيتزا صورت فيه مشاهد من المسلسل ثم أمام متجر للسلع الجنسية قصدته تشارلوت. ويقوم بعض الركاب بتناول البيتزا، في حين يفضل البعض الآخر زيارة المتجر.
 
وتقر كريستي تنغهاير وهي أميركية في الـ28 من العمر قررت القيام بهذه الجولة مع صديقتها بمناسبة عيد ميلادها "أعشق هذه الجولة ولا أريدها أن تنتهي"، كاشفة "أنا مهووسة بمسلسل سيكس أند ذي سيتي وقد شاهدت حلقاته مرارا وتكرارا وكل المشاهد تتجلى أمامي هنا".
 
وأضافت صديقتها جينيفر هيغارتي التي استمتعت بكل دقيقة من الجولة "يتناول المسلسل مواضيع تهم الشابات اللواتي يخشين في الوقت عينه التحدث عنها".
 
وتتوقف الحافلة مجددا في شارع بليكر ستريت ليتبضع ركابها من متاجره الفاخرة.
 
وقبل أن ينزل الركاب تقدم لهم المرشدة قطعة حلوى صغيرة (كابكيك) كانت كاري أو ميراندا تتناولها للمواساة.
 
وتعج الحافلة بالأميركيات والأجنبيات على حد سواء.
 
أوريلي ماهو فرنسية في الـ26 من العمر تقوم بهذه الجولة مع شريكها الذي يعد من الرجال القليلين في الحافلة. وهي تعتزم تناول العشاء معه في مطعم صورت فيه مشاهد من هذا المسلسل التي تحب بطلاته لأنهن "نساء متحررات يتكلمن عن المسائل الجنسية من دون قيود".
 
جولة مسلسل "ذي سوبرانوز" للسياح الأكبر سنا
 
وتنظم السبت جولة أخرى مخصصة لمسلسل "ذي سوبرانوز" في نيو جيرزي ومناطقها الصناعية تمتد على خمس ساعات مع ركاب أكبر سنا. ويخبر المرشد مارك بارون الذي مثل في المسلسل قصصا طريفة ويوزع الهدايا للركاب الذين هم بغالبيتهم من البريطانيين والذين يعشقون هذا المسلسل ويعلمون كل تفاصيله.
 
ومن أبرز محطات هذه الجولة مطعم "هولستنز" الذي قصده توني سوبرانو خلال الحلقة الأخيرة ونادي التعري "بادا بينغ" الذي يحمل في الواقع اسم "ساتن دولز".
 
وراح هذا النوع من الجولات السياحية يزدهر خلال السنوات الأخيرة.
 
وشرحت جورجيت بلاو (39 عاما) المديرة التنفيذية لمجموعة "أون لوكيشنز"، "بدأت بالقيام بهذه الجولات خلال عطل نهاية الأسبوع في العام 1999 لأغراض التسلية، علما أن نيويورك كانت المدينة التي يصور فيها أكبر عدد من الأفلام في العالم".
 
ست جولات بالحافلة في نيويورك وجولتان مشيا

وأصبحت اليوم شركتها تقدم ست جولات بالحافلة في نيويورك وجولتين مشيا مخصصة كلها للأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، من بينها "سيكس أند ذي سيتي" و"ذي سوبرانوز".
 
ويشارك في هذه الجولات 90 ألف شخص كل سنة، نصفهم من الأجانب القادمين خصوصا من فرنسا وأستراليا وبريطانيا وإيطاليا واليابان وألمانيا.
 
ولفتت جورجيت بلاو ختاما إلى أنه في العام 1999 "كانت ثلاث شركات تقدم هذا النوع من الجولات في أنحاء العالم أجمع ... أما اليوم، فقد تخطى عددها المئة شركة، من بينها 12 او 13 في الولايات المتحدة".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

كلمات رئيسية مسلسلات,نيويورك,سيكس أند ذي سيتي,ذي سوبرانوز


شروط نشر التعليقات على الموقع:
الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"
للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع