الصفحة الرئيسية / الشرق الأوسط

4000 مرشح يسجلون أنفسهم في انتخابات المؤتمر الوطني الليبي

رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا نوري العبار رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا نوري العبار
x
رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا نوري العبار
رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا نوري العبار
قالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا يوم الثلاثاء إن  4000 مرشح سجلوا أنفسهم في انتخابات المؤتمر الوطني العام لكن رئيس المفوضية قال انه لا يمكنه أن يؤكد أن الانتخابات ستجري في الموعد الذي حدده المجلس الوطني الانتقالي وهو  19يونيو/ حزيران.

وقال نوري العبار رئيس المفوضية للصحفيين إن إعلان موعد الانتخابات مرتبط بعدد من القضايا من بينها توزيع المواد الانتخابية في شتى أنحاء البلاد وتدريب مراقبي الانتخابات.

وتابع انه لا يمكن إعلان الموعد الفعلي للانتخابات إلا بعد استكمال هذه الأمور.

وكان يوم الأحد هو آخر موعد لتسجيل الناخبين والمرشحين الذين سيخوضون الانتخابات
التاريخية وهي أول انتخابات منذ الإطاحة بمعمر القذافي في انتفاضة شعبية العام الماضي.

تشكيل المؤسسات الجديدة


وتمثل انتخابات المؤتمر الوطني العام الذي سيعد دستورا جديدا علامة بارزة على طريق تشكيل المؤسسات الجديدة في البلاد بعد الانتفاضة.

ولم يتمكن المجلس الوطني الانتقالي حتى الآن من الاتفاق على القواعد المحددة التي ستجرى بموجبها الانتخابات وقد يعطل انعدام الأمن في أنحاء البلاد إجراءها.

وبدأ الليبيون تسجيل أنفسهم في مايو/أيار وهو أمر جديد عليهم لان القذافي حظر الانتخابات طوال  40 عاما قائلا إنها غير ديمقراطية.

شروط نشر التعليقات على الموقع:
الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"
للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع