الأخبار / صحة

تناول الفاكهة والخضروات مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكري

تناول الفاكهة والخضروات يمنع كثيرا من الامراضتناول الفاكهة والخضروات يمنع كثيرا من الامراض
x
تناول الفاكهة والخضروات يمنع كثيرا من الامراض
تناول الفاكهة والخضروات يمنع كثيرا من الامراض
حجم حروف النص - +
أظهرت دراسة بريطانية أن الفاكهة والخضراوات قد تقلل بشكل طفيف خطر الإصابة بالنوع الثاني من البول السكري، وتناول تشكيلة متنوعة من هذه الأطعمة الصحية عاملا رئيسيا في الوقاية من هذا المرض.

ولم تثبت نتائج الدراسة التي نشرت في دورية رعاية مرضى السكريDiabetes Care أن تناول الفاكهة والخضراوات يمنع الإصابة بالمرض المرتبط بالبدانة وتقدم العمر لكن الباحثين قالوا انه يعطي الناس حافزا أكبر لتحسين نظامهم الغذائي.

وقالت نيتا فوروهي، الباحثة بمعهد علم التمثيل الغذائي في كامبردج، إن هذه النتائج توضح أنه يتعين على الناس ألا يركزوا فقط على عدد مرات تناول الفاكهة والخضراوات كل يوم.
مؤكده أن اختيار مزيج من الفاكهة والخضراوات المختلفة يشكل جزءا من أي نظام غذائي متوازن.

ووجدت الدراسة التي أجريت على أكثر من 3700 بريطاني إن من تناولوا أكبر كمية من الفاكهة والخضراوات على مدار أسبوع قل خطر إصابتهم بالنوع الثاني من مرض السكري على مدى 11 عاما مقارنة بمن تناولوا أقل كمية.

كما انخفض خطر الإصابة بالمرض بين من تناولوا تشكيلة أكثر تنوعا من الفاكهة والخضراوات بغض النظر عن الكمية.

شروط نشر التعليقات على الموقع: الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والمحطة بالكرامة الإنسانية والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع