مساع لإكمال مشروع محطة كهرباء القيارة

حجم حروف النص - +
نينوى - أحمد الحيالي

قال وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي إن الصيف القادم سيشهد ربط محطة كهرباء القيارة الغازية جنوبي محافظة نينوى بالشبكة الوطنية لرفدها بـ250 ميغا واط من أصل طاقة المشروع البالغة 750 ميغا واط.

جاء ذلك خلال زيارته السبت لموقع مشروع المحطة الغازية الذي تنفذه شركة تشاليك التركية في ناحية القيارة، وكشف لـ"راديو سوا" أنه وفي بداية الصيف القادم سوف يتم ربط هذه المحطة على الشبكة في مدينة الموصل.

وأعرب محافظ نينوى أثيل النجيفي عن أمله في أن يسهم هذا المشروع في حل أزمة الكهرباء في محافظة نينوى وأضاف.

من جهته أكد المهندس المقيم سالم أبا الحسين أن وزارة النفط تعهدت بإيصال الوقود الخام من مصفى بيجي في محافظة صلاح الدين موضحا لـ"راديو سوا" أن العمل جار على نصب الشبكات الكهربائية لربط المحطة بالشبكة الوطنية.

ومن المؤمل أن تدخل الوحدتان الثالثة والرابعة من المشروع إلى نطاق العمل في بداية شهر تشرين الاول أكتوبر القادم تتبعها الوحدتان الأخيرتان مع بداية العام المقبل.

وكانت شركة تشاليك إنيرجي التركية قد باشرت بتنفيذ المشروع منتصف العام المنصرم وتعهدت بتنفيذ المحطة الغازية خلال عشرين شهرا بكلفة 383 مليون دولار.

شروط نشر التعليقات على الموقع: الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والمحطة بالكرامة الإنسانية والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع