الأخبار

رواية لعبة دي نيرو للكاتب اللبناني راوي الحاج تفوز بجائزة دبلن الأدبية


 فاز الكاتب اللبناني راوي الحاج بجائزة دبلن الأدبية الدولية وقيمتها مئة ألف يورو عن أول أعماله الروائية، وحقق الحاج الفوز بالجائزة عن كتاب "لعبة دي نيرو" التي تتحدث عن أصدقاء طفولة كبروا في بيروت أثناء الحرب الأهلية.

 ويصف الحاج في كتابه الخيار المؤلم الذي اضطر الأصدقاء إلى اتخاذه بين البقاء في المدينة وتعزيز قوتهم من خلال الجريمة، أو العيش في المنفى. ووصفت لجنة التحكيم الرواية الأولى للكاتب بأنها بليغة ومباشرة ومكتوبة بأسلوب جميل.

وكانت رواية «لعبة دونيرو» للكاتب قد رشحت لقائمة الترشيح النهائية في كندا عام 2006، مما جعلها تأخذ طريقها إلى قائمة أعلى الكتب مبيعاً، وكذلك فازت بجائزة أول كتاب في مقاطعة كيبيك.

ويعتمد الحاج اللغة الإنجليزية للكتابة، فضلا عن أنه يجيد الفرنسية والعربية. وقد نشرت له كتابات قصصية ومقالات في عدد من الصحف الكندية، كما فاز في السنوات السابقة بمنحة مادية من مجلس الفنون في كيبيك للتفرغ لكتابة مجموعة قصصية كان من أبرزها روايته الفائزة لعبة دونيرو.


شروط نشر التعليقات على الموقع:
الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"
للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع