Accessibility links

logo-print

جنوا الملايين على يوتيوب.. أثرياء بينهم أطفال


الطفل إيفان، جنى 1.3 مليون دولار كأرباح من قناته على يوتيوب

الطفل إيفان، جنى 1.3 مليون دولار كأرباح من قناته على يوتيوب

لا يعد يوتيوب موقعا لتحميل الفيديوهات والأغاني فقط، فقد اكتشف البعض أنه قد يكون وسيلة فعالة لجني المليارات.

مشاهير يوتيوب نجحوا في تحويل النجومية إلى دخل سنوي جعلهم في مصاف الأغنياء.

نقدم من خلال هذه اللائحة أشخاصا عاديين نجحوا في تحويل فيديوهات هاوية إلى صناعة مربحة واحترافية:

EvanTubeHD

لم يكن أب الطفل إيفان يعلم أن الفيديوهات، التي كان يصورها ابنه بغرض التسلية قد تقوده يوما إلى تحقيق هذه الشهرة والأرباح الخيالية. الطفل ذو الثماني سنوات يقوم من خلال كل فيديو بشرح جديد الألعاب بطريقة مبسطة للأطفال.

وقد بلغ عدد متابعيه 1.5 مليون.

وقد جنى من خلال المشاهدات والإشهار في 2014 حوالي 1.3 مليون دولار. يقول والده إنه سيحتفظ بهذه الأموال لإيفان من أجل الدراسة في الجامعة أو استثمارها في المستقبل.

CoryCotton/Dude Perfect

أربعة أصدقاء من هواة كرة السلة قرروا إنشاء قناة خاصة على يوتيوب من أجل شرح تقنيات تسديد رميات كرة السلة. تطور الأمر فيما بعد لتصبح القناة متخصصة في تنفيذ تحديات مثيرة في رياضة كرة السلة. وجنى الشبان الأربعة 1.5 مليون دولار من عائدات المشاهدات والإشهار خلال العام الماضي.

Bratayley

ثلاثة إخوة يروون تفاصيل حياتهم اليومية ونشأتهم من خلال فيديوهات طريفة. مكنتهم المشاهدات وعائدات الإشهار من ربح 1.6 مليون دولار العام الماضي.

يتابع حساب الإخوة الثلاثة أكثر من مليون متابع جلهم من الأطفال.

Crazy Russian Hacker

يقدم تاراس الشاب التشيكي نفسه كمغامر روسي، يمنح النصيحة للشباب بطريقة هزلية من أجل التقرب من الفتيات وكيفية التصرف في مواقف "محرجة".

وصلت أرباح تاراس العام الماضي إلى أكثر من 1.8 مليون دولار.

PrankvsPrank

أحد أشهر قنوات يوتيوب المختصة في المقالب. أنشأها جيسي وصديقته جيانا، وقد تمكنت من ربح أكثر من 2.2 مليون دولار من عائدات المشاهدات.

Vegetta777

قناة يوتيوب ناطقة باللغة الإسبانية يديرها شاب بدعى لوكي يقوم بإنتاج فيديوهات يومية عن تقنيات العمل اليدوي. القناة تتمتع بشهرة واسعة في الدول الناطقة بالإسبانية، وجنى من خلالها الشاب أرباحا بلغت 2.6 مليون دولار .

Kan & Aki

تقوم هاتان الطفلتان اليابانيتان باختبار الألعاب الجديدة وتقدمان النصائح للأطفال في حال أرادوا اقتناء لعب جديدة. تصنف الفتاتان ضمن أبرز النجوم في الإعلام الياباني. وقد تجاوزت أرباحهما 3.2 مليون دولار.

PewDiePie

يعد هذا الشاب السويدي ضمن الأكثر تأثيرا على يوتيوب. اسمه فليكس أرفيد، ويقوم باختبار ألعاب الفيديو الجديدة، التي تطرح في الأسواق خلال كل يوم تقريبا. يثق ملايين من هواة الفيديو عبر العالم في تقييماته.

شعبية قناة فليكس دفعت شركات تصميم فيديو إلى التعاقد معه لتسويق إنتاجاتها. بلغت أرباحه 8.4 مليون دولار.

XS
SM
MD
LG