Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

اليمن الأعلى بين دول العالم الثالث من حيث سوء التغذية بين الأطفال


عائلة يمنية فقيرة

عائلة يمنية فقيرة

قال المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي باري كيم إنه نتيجة عدم الاستقرار السياسي وارتفاع أسعار الوقود والأغذية احتل اليمن أعلى مرتبة بين دول العالم الثالث من حيث سوء التغذية بين الأطفال، وقال كيم إن خمسة ملايين نسمة، أو 22 في المئة من السكان، لا يستطيعون إطعام أنفسهم أو شراء ما يكفيهم من طعام، وهذه الشريحة هي في معظمها من العمال المعدمين.

وأضاف إلى ذلك فإن خمسة ملايين آخرين يجدون صعوبة أيضا نتيجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية وهو ما يعني أن عشرة ملايين شخص في هذا البلد يبيتون جوعى كل ليلة.

وأكد كيم أن عدد الأشخاص الذين يحصلون على الحصص الغذائية اليومية من الوكالة التابعة للأمم المتحدة ارتفع من مليون و 200 ألف في يناير/كانون الثاني إلى أكثر من ثلاثة ملايين و 800 ألف نسمة، ولكن ضعف البنية التحتية والخوف من الخطف من قبل القبائل وعدم الاستقرار والصراع السياسي والنشاط الإرهابي والنزوح الكبير للسكان كلها أمور تعقد تقديم المعونة الغذائية لهم، مشيرا إلى أنه بدون الأمن السياسي والاستقرار لا يمكن حل مشكلة سوء التغذية في هذا البلد.

وكانت الجهات المانحة وبينها دول دائمة العضوية في مجلس الأمن كالصين وفرنسا وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة، فضلا عن دول الخليج العربية، وعدت بالفعل بتقديم ستة مليارات و400 مليون دولار لليمن للمساعدة في استعادة الاستقرار في هذا البلد.
XS
SM
MD
LG