Accessibility links

logo-print

ولد الشيخ أحمد: المحادثات اليمنية تدعو إلى التفاؤل


المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد

المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد

قال المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن أجواء مفاوضات السلام في الكويت الجمعة كانت "إيجابية"، مضيفا أن جو "الأخوة والاحترام" الذي طغى على الجلسة يدعوه إلى التفاؤل في الأيام المقبلة للدخول بنقاط أساسية.

وأوضح ولد الشيخ خلال مؤتمر صحافي في ختام اليوم الثاني من المفاوضات أن الجلسة تطرقت إلى وقف إطلاق النار وتثبيته وتكوين اللجان، مشيرا إلى أن اللجان المحلية هي من يثبت وقف إطلاق النار.

ولا يجوز أن يكون هناك أي شكل من الطلعات الجوية أو الصواريخ التي تهدد وقف إطلاق النار في اليمن، وفقا للأطراف.

وشدد ولد الشيخ على الرغبة في البناء على هذه الأجواء الإيجابية، مشيرا إلى الدعم الكبير من المجتمع الدولي، وسط أمل في الوصول إلى السلام في اليمن لم يكن كذلك قبلا.

وقال إن العمل جار على تكثيف الجهود حتى يكون السلام هو عنوان المفاوضات، لافتا إلى التمسك من البداية بأن المفاوضات ستكون في إطار القرار 2216.

وبالتزامن مع تصريحات ولد الشيخ أحمد، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية الجمعة أن انتهاكات وقف إطلاق النار في اليمن تتراجع بعد تشكيل لجان ميدانية مشتركة للإشراف على وقف الأعمال العسكرية.

وقال الناطق باسم التحالف أحمد عسيري لوكالة الصحافة الفرنسية، إن اللجان الميدانية المشتركة المؤلفة من ممثلين عن القوات الحكومية والحوثيين "تعمل بمعظمها" تحت إشراف عناصر سعودية.

المصدر: موقع قناة "الحرة"/ أ ف ب

XS
SM
MD
LG