Accessibility links

logo-print

الرئيس اليمني في عدن


 الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الثلاثاء إلى عدن عائدا من السعودية غداة إطلاق القوات الموالية له عملية عسكرية ضد الحوثيين لفرض سيطرتها على محافظة تعز، وفق ما أفاد به مصدر رئاسي.

وقال المصدر إن هادي توجه بعد هبوط طائرته في مطار عدن إلى القصر الرئاسي "للإشراف المباشر على العملية العسكرية" التي انطلقت الاثنين.

وتشكل تعز بالنسبة لهادي والقوات الموالية له طريقا للتقدم باتجاه العاصمة صنعاء التي يتمركز فيها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح منذ أيلول/سبتمبر 2014.

تحديث: 11:28 ت غ في 16 تشرين الثاني/نوفمبر

بدأت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عملية عسكرية واسعة النطاق الاثنين لاستعادة محافظة تعز من قبضة الحوثيين والقوات المتحالفة معهم.

وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد سيف اليافعي إن العملية العسكرية بدأت بعد وصول تعزيزات عسكرية من التحالف الذي تقوده السعودية، ووحدات "المقاومة" والجيش الوطني، إلى أطراف تعز من المحورين الجنوبي والغربي.

وأوضح مسؤول عسكري رفض كشف اسمه، أن قوات التحالف المدعومة بالآليات والعربات العسكرية وكاسحات الألغام تمكنت الاثنين من التقدم إلى منطقة الشريجة القريبة من مدينة الراهدة جنوبي المحافظة.

وأكد المصدر أن القوات السودانية التي كانت ترابط في قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج المجاورة، تشارك في عمليات "تحرير محافظة تعز".

وأشار إلى أن التحالف دفع بتعزيزات كبيرة الأحد من مدينة عدن التي استعاد التحالف وقوات هادي السيطرة عليها بشكل كامل في تموز/يوليو، إلى حدود محافظة تعز.

مزيد من التفاصيل بشأن العمليات العسكرية الدائرة في محيط تعز في تقرير مراسل "راديو سوا" عرفات مدابش:

ويحاصر الحوثيون وحلفاؤهم مدينة تعز، ثالث كبرى مدن اليمن ومركز المحافظة التي تحمل اسمها، منذ أشهر.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG