Accessibility links

logo-print

بدعم من التحالف.. القوات اليمنية تستعيد معسكرها في عدن


قوات موالية لهادي في عدن

قوات موالية لهادي في عدن

استعادت القوات الحكومية اليمنية السيطرة على معسكر الصولبان في عدن بعد عدة ساعات من اقتحام مسلحين يرجح أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة المقر العسكري المجاور لمطار المدينة الجنوبية.

وقال قائد المعسكر العميد ناصر السريع إن القوات اليمنية هاجمت مبنى مقر قيادة المنطقة الرابعة حيث تحصن المسلحون بعد اقتحامهم للمنطقة واستعادته بدعم من قوات التحالف الذي تقوده السعودية، من دون أن يذكر أي حصيلة للخسائر البشرية.

وذكر مصدر أمني أن ستة من المهاجمين قتلوا، فيما نجح آخرون في الفرار.

مسلحون يقتحمون معسكر الصولبان (8:43 ت.غ)

شنت مجموعة مسلحة يرجح أنها تنتمي إلى تنظيم القاعدة هجوما للاستيلاء على موقع عسكري للقوات الحكومية قرب مطار عدن جنوب اليمن فجر الأربعاء. وأدى الهجوم والاشتباكات التي أعقبته ولا تزال متواصلة إلى مقتل 10 من الجانبين حتى الآن.

وأوضحت مصادر عسكرية لـ"راديو سوا" أن الهجوم بدأ عندما فجر انتحاري يقود سيارة ملغومة نفسه عند الحاجز الأمني لبوابة معسكر الصولبان في حي خور مكسر. وقال العميد مساعد الحريري الذي يخدم في المعسكر إن سيارة ثانية محملة بمسلحين وصلت إلى الموقع وحاولت اقتحامه.

وأشارت مصادر محلية إلى أن السيارة الثانية انفجرت داخل المعسكر.

وأفاد شهود عيان بأن عناصر المجموعة المسلحة يرتدون زي الجيش، وأنهم نجحوا في الدخول إلى المعسكر، حيث اندلعت اشتباكات لا تزال مستمرة مع أفراد القوات الحكومية المرابطة فيه. وقال مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية إن مسلحين قدر عددهم بـ 15 إلى 20، استولوا على المبنى الرئيسي الذي يضم قيادة المعسكر.

وأوضح هذا المصدر أن القوات الحكومية تطوق المبنى.

ويضم معسكر الصولبان المجاور لمطار عدن، قيادة المنطقة العسكرية الرابعة للقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في عدن عرفات مدابش:


وتسيطر القوات الموالية للرئيس هادي على عدن، لكنها تواجه صعوبة في إحلال الأمن فيها بعد عام على انتزاعها من قبضة الحوثيين.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG