Accessibility links

ضربات جوية تستهدف مواقع للحوثيين في صنعاء وذمار


مخلفات غارات جوية قرب صنعاء -أرشيف

مخلفات غارات جوية قرب صنعاء -أرشيف

نفذ التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين، غارات على مواقع عسكرية يعتبرها معادية في عدد من محافظات اليمن فجر الأربعاء.

وأفاد مراسل قناة "الحرة" في صنعاء، بأن الضربات الجوية استهدفت مقر قيادة الأمن المركزي وكلية الشرطة في العاصمة صنعاء. وقصفت مقاتلات التحالف أيضا قاعدة الديلمي المتاخمة لمطار صنعاء، ومقر قيادة أركان الجيش، وهي قيادة موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالف مع الحوثيين.

وفي ذمار، ضربت مقاتلات التحالف أهدافا في منطقة جبل الشرق التابعة لمديرية آنس، وقصفت أيضا الطريق الواصلة بين محافظتي مأرب وصنعاء.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون من جانبها، إن التحالف نفذ ست غارات على ذمار. وأوضحت أن الضربات أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات، من دون أن تقدم حصيلة دقيقة عن المصابين.

واستمرت المعارك في محافظتي تعز ومأرب جنوب صنعاء بين القوات الموالية لحكومة الرئيس اليمني المقيم في السعودية عبد ربه منصور هادي، بدعم من قوات التحالف من جهة، والحوثيين وحلفائهم من جهة أخرى.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش:

وفي البيضاء، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن العميد في القوات الموالية للحكومة صالح محمد الجعيملاني، القول إن قواته سيطرت على معسكر للحوثيين في جبل مريم بمنطقة ميكراس صباح الأربعاء، مشيرا إلى أن المعارك في المنطقة أدت إلى مقتل 20 حوثيا وإصابة عشرات آخرين بجروح.

وذكرت وسائل إعلام عربية أن رئيس الوزراء اليمني المقيم بالرياض خالد بحاح، عاد الأربعاء مع سبعة وزراء إلى عدن التي تمكن المسلحون الموالون لهادي من استعادة السيطرة عليها الشهر الماضي.

المصدر: قناة الحرة/راديو سوا / وكالات

XS
SM
MD
LG