Accessibility links

اليمن.. ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على مسجد إلى 32 قتيلا


مخلفات غارات جوية سابقة على صنعاء

مخلفات غارات جوية سابقة على صنعاء

أكدت مصادر طبية الخميس ارتفاع حصيلة تفجيرين استهدفا أمس مسجدا في العاصمة اليمنية، إلى 32 قتيلا و92 جريحا، إثر وفاة أربعة من المصابين الليلة الماضية.

وكانت حصيلة أعلنت مساء الأربعاء قد أشارت إلى سقوط 28 قتيلا و75 جريحا في الهجومين اللذين تبناهما تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

حصيلة أولية (17:01 بتوقيت غرينيتش)

أعلنت مصادر طبية شمالي العاصمة اليمنية صنعاء الأربعاء سقوط 28 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى إثر تفجيرين انتحاريين استهدفا مسجدا شيعيا. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية داعش مسؤوليته عن الهجومين.

وكانت رويترز قد نقلت عن شهود عيان سماع دوي انفجارين مدويين في صنعاء دون معرفة سبب هذه الانفجارات.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن سكان محليين أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط المصلين بينما كانوا يغادرون المسجد في حي الجراف. وفي حين هرع مواطنون إلى المكان لمساعدة المصابين، قام آخر بتفجير سيارته الملغومة وفقا للمصادر ذاتها.

ويقاتل الحوثيون والقوات التابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والميليشيات المحلية.

ومنذ آذار/مارس الماضي، يشن التحالف بقيادة السعودية غارات ضد الحوثيين في اليمن. وتمكن التحالف بمساعدة القوات الحكومية على الأرض من طرد الحوثيين من ميناء عدن بعد اشتباكات دامية.

تحديث (17:01 تغ)

شنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية سلسلة غارات على قاعدة الديلمي الجوية التي يسيطر عليها الحوثيون شمال العاصمة صنعاء، الأربعاء.

ووقعت انفجارات ضخمة عقب القصف مباشرة وتصاعدت أعمدة الدخان من مواقع الضربات.

وجاء قصف الديلمي بعد 24 ساعة على محاولة إطلاق صاروخ باليستي من القاعدة، وانفجاره على بعد نحو 200 كلم من موقع انطلاقه.

ونقل مراسل "راديو سوا" في اليمن عن مصادر محلية القول، إن طائرات التحالف شنت الأربعاء أيضا نحو 10 غارات على مناطق من محافظة مأرب شمال البلاد، إضافة إلى غارات أخرى استهدفت محافظات صعدة والحديدة وإب.

ويأتي هذا فيما يستمر القتال العنيف في محافظة تعز بين الحوثيين والموالين لهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأفادت المعلومات الواردة من تعز، بأن العشرات من المسلحين الحوثيين وقوات صالح قتلوا وأصيبوا في معارك شهدتها أنحاء متفرقة من المحافظة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG