Accessibility links

غارة للتحالف على صنعاء تخلف 30 بين قتيل وجريح


مخلفات غارات جوية قرب صنعاء -أرشيف

مخلفات غارات جوية قرب صنعاء -أرشيف

سقط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح في غارة للتحالف بقيادة السعودية استهدفت مقرا للشرطة في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، بحسب ما أعلن مسعفون الاثنين.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مسؤول في أجهزة الإسعاف أن 30 شخصا ما بين قتيل وجريح سقطوا جراء الغارة، مشيرا إلى أن البحث لا يزال مستمرا بين الأنقاض عن ضحايا محتملين جراء الغارة.

وأوضح المسؤول الذي فضل عدم كشف اسمه، أن الضربة الجوية أدت إلى انهيار جزء من المقر المؤلف من طابقين، وطالت أيضا مسجدا اعتاد أفراد الشرطة المبيت فيه.

وأكدت وكالة أنباء "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون أن طيران التحالف استهدف مبنى الإدارة العامة لشرطة العاصمة ومبنى إدارة الشرطة الراجلة في شارع العدل بمنطقة التحرير المكتظة بالسكان وسط صنعاء.

وأضافت نقلا عن مصدر أمني لم تكشف عن هويته، أن القصف تسبب في سقوط العشرات ما بين قتلى وجرحى من المواطنين وفق معلومات أولية، بالإضافة إلى أضرار بالغة لحقت بالمنازل والمباني السكنية المجاورة والممتلكات الخاصة والعامة والمحلات التجارية.

وبدأ التحالف في شن غارات نهاية آذار/مارس الماضي، دعما لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، ضد الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذين سيطروا على مناطق واسعة من البلاد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG