Accessibility links

مقتل خمسة أشخاص يشتبه أنهم من القاعدة في غارة باليمن


نقطة تفتيش أقامها عناصر من القاعدة في اليمن، أرشيف

نقطة تفتيش أقامها عناصر من القاعدة في اليمن، أرشيف

أكد مصدر قبلي يمني مقتل خمسة مسلحين يشتبه في انتمائهم إلى القاعدة في غارة يعتقد أن طائرة أميركية بدون طيار نفذتهما مساء الأربعاء وسط غرب اليمن.

واستهدفت الغارة، بحسب المصدر، رتل سيارات في منطقة وصاب العالي، الواقعة على بعد 150 كيلومترا جنوب غرب صنعاء، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص من العناصر المفترضين للقاعدة.

وأوضح شهود عيان أن دقائق قليلة فصلت بين صاروخين أطلقتهما الطائرة ودمرا السيارة بشكل كامل.

أنباء عن مقتل قيادي في القاعدة

في السياق ذاته، نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر أمني مسؤول قوله إن "الإرهابي حميد ردمان المانع الردمي القيادي في القاعدة في مديرية وصاب العالي بمحافظة ذمار لقي مصرعه بغارة جوية" مساء الأربعاء.

وأفاد عدد من أبناء المنطقة لوكالة الصحافة الفرنسية بأن الردمي كان يكنى بـ"أبو أسامة" وهو ضابط شرطة درس في كوبا وبعد أن تخرج عاد وعمل في جهاز الأمن بصنعاء ثم سافر إلى أفغانستان قبل أن يعود إلى اليمن ويعمل مجددا في المخابرات.

ومع بداية عام 2011 اختفى الردمي من صنعاء ثم بدأ ينشط بشكل واضح لصالح القاعدة على الرغم من تمتعه بعلاقات واسعة مع سكان بلدته ومع مسؤولي السلطة المحلية في المنطقة.

جدير بالذكر أن الطائرات الأميركية بدون طيار نفذت عشرات الهجمات استهدفت عناصر القاعدة في مناطق جنوب اليمن ووسطه خصوصا وقتلت العشرات من مسلحي التنظيم بينهم عناصر قيادية.

وأكد رئيس جهاز الأمن القومي في اليمن اللواء علي حسن الأحمدي في الثامن من يناير/كانون الثاني الماضي أن الهجمات التي تشنها تلك الطائرات على أهداف القاعدة في اليمن ستتواصل في إطار التعاون بين صنعاء وواشنطن للتصدي للإرهاب.
XS
SM
MD
LG