Accessibility links

1 عاجل
  • مراسل الحرة: محكمة النقض المصرية تلغي حكما بسجن صفوت الشريف ونجليه في قضايا الكسب غير المشروع

اليمن.. استعدادات لإحياء الذكرى الثالثة لـ'الثورة'


جانب من مظاهرة نظمت الشهر الماضي طالبت باستقالة الحكومة اليمنية

جانب من مظاهرة نظمت الشهر الماضي طالبت باستقالة الحكومة اليمنية

تستعد قوى وحركات شبابية للتظاهر في العاصمة اليمنية صنعاء الثلاثاء إحياء للذكرى الثالثة لانطلاق الانتفاضة ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال المتحدث باسم اللجنة التنظيمية لـ"الثورة الشبابية الشعبية"، محمد الصبري، إن تظاهرات الثلاثاء في ميدان الستين لديها العديد من المطالب، مضيفا في تصريح لـ"راديو سوا" أن الإفراج عن المعتقلين في مقدمتها.


وقال الصبري إن هناك دعوات للتظاهر تتزامن مع دعوات الحراك الشبابي الثوري تهدف إلى إفساد الاحتفال بإحياء الذكرى الثالثة لانطلاق الانتفاضة ضد صالح، حسب تعبيره. واتهم أطرافا في النظام السابق بتمويل تلك الحملات:

هدنة بين المتمردين الحوثيين وقبائل أرحب

في سياق آخر، قالت مصادر رسمية وقبلية يمنية إنه تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين المتمردين الحوثيين وزعماء قبائل منطقة أرحب شمال شرق العاصمة صنعاء.

وجاء ذلك بعد اشتباكات استمرت لأسابيع قتل فيها العشرات من الجانبين كليهما.

وينص الاتفاق، الذي تحقق بوساطة لجنة شكلتها الرئاسة اليمينة، على انسحاب مقاتلي الجانبين من المنطقة المتاخمة للعاصمة والسماح بنشر قوات الجيش.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء اليمني رابح بادي، في تصريح لـ"راديو سوا" إن هناك حالة من التفاؤل بعد هذا الاتفاق الذي جاء ثمرة جهود مضنية:

وأضاف أن هناك ضمانات لتنفيذ بنود الاتفاق، مشيرا إلى أن اللجنة ستشرف على تنفيذ جميع بنوده:

في المقابل، قلل المتحدث باسم اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية محمد الصبري من أهمية الاتفاق وتوقع ألا يلتزم به الحوثيون:


المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG