Accessibility links

logo-print

الرئيس اليمني يطالب إيران بوقف 'دعم المتمردين'


الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يوم السبت إيران إلى عدم التعاطي مع المتمردين في بلاده، وكرر الاتهامات لإيران بدعم المتمردين الشيعة هناك.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن هادي قوله إن إيران يجب أن "تتعامل مع الشعب اليمني بأكمله وليس مع مجموعات أو طوائف، ويجب أن تكون "عقلانية ومنطقية" في طريقة تعاطيها.

وذكرت الوكالة أن هادي استقبل السبت بصنعاء مساعدة الرئيس باراك أوباما لشئون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو والوفد المرافق لها .

وأشاد الرئيس اليمني خلال اللقاء بالدعم الذي يقدمه الرئيس أوباما ومسؤولي الإدارة الأميركية من أجل خروج اليمن من الأزمة، مذكرا بأن الولايات المتحدة كانت "السباقة إبان الأزمة التي حدثت مطلع العام 2011".

وتناول هادي أيضا الخطوات والمحاولات والرسائل المتبادلة واللجان التي شكلتها الدولة للتفاوض مع قيادة جماعة الحوثيين، وذلك من أجل "تجنيب اليمن الانزلاق إلى سفك الدماء وتوسيع المواجهات".

واتهم اليمن أكثر من مرة إيران بدعم المتمردين الشيعة التابعين لمنظمة أنصار الله الذين يقاتلون السلطات اليمنية منذ أكثر من 10 سنوات، والذين نصبوا خلال الأسابيع الماضية خياما حول العاصمة صنعاء مطالبين برحيل الحكومة.

وعرضت الحكومة اليمنية على الحوثيين الاستقالة في غضون شهر مع إعادة النظر في قرار لخفض دعم الوقود، سعيا لإنهاء احتجاجات الحوثيين المتصاعدة في العاصمة صنعاء، إلا أنهم رفضوا.

المصدر: وكالة الأنباء اليمنية

XS
SM
MD
LG