Accessibility links

الرئيس اليمني يتعهد بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في غضون عام


الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

تعهد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الخميس بتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية في غضون عام مؤكدا رغبته في أن تدخل البلاد "عهدا جديدا من الاستقرار".

وقال الرئيس اليمني في كلمة ألقاها في مهرجان بمدينة عدن لمناسبة الذكرى الأولى لتوليه السلطة "أتعهد أمام الشعب اليمني بمواصلة تحقيق أهداف التغيير الذي ثار من أجله ملايين من شبابنا، وبتنظيم انتخابات في فبراير/شباط القادم في ضوء أحكام الدستور الجديد الذي سيدخل البلاد في عهد جديد من الاستقرار".

وكان قد تم انتخاب الرئيس منصور هادي في 21 فبراير/شباط الماضي رئيسا للدولة لفترة انتقالية من عامين وذلك بموجب اتفاق تضمن رحيل الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعد ثورة شعبية ضد نظامه استمرت لأكثر من عام.

من جهة أخرى حدد الرئيس اليمني يوم 18 مارس/آذار المقبل موعدا لبدء حوار وطني بهدف صياغة دستور جديد والتحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية في فبراير/شباط القادم.

ويواجه منصور هادي العديد من العراقيل بينها مطالب تيارات انفصالية في الجنوب وتأثير أنصار الرئيس السابق صالح وتردي الحالة الأمنية بسبب نشاط تنظيم القاعدة في البلاد.

وكان أربعة أشخاص قد قتلوا في وقت سابق الخميس بينهم ثلاثة ناشطين انفصاليين أثناء صدامات مع الشرطة في عدن التي شهدت تظاهرتين متنافستين إحداهما نظمها دعاة انفصال الجنوب والثانية نظمها إسلاميون يدعمون منصور هادي.
XS
SM
MD
LG