Accessibility links

logo-print

السعودية: مقتل جندي في اشتباكات على الحدود مع اليمن


مسلحو المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي - أرشيف

مسلحو المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي - أرشيف

أفادت وكالة الأنباء السعودية الجمعة أن جنديا سعوديا قتل في قصف عبر الحدود مع اليمن.

وذكر بيان لقوات التحالف الذي تقوده الرياض نشرته وكالة الأنباء السعودية أن أحد أفراد الحرس الوطني قتل بعد إصابته بمقذوف في قطاع نجران في جنوب السعودية.

ويأتي ذلك فيما تواصلت الجمعة الاشتباكات بين "القوات الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وعناصر من الحوثيين جنوب صنعاء، خلفت قتلى وجرحى من الحوثيين.

وذكرت مصادر من "القوات الشعبية" أن مقاتليها نفذوا هجومين منفصلين في مدينة ذمار استهدفا نقطة أمنية ومقرا تابعا للحوثيين، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف مقاتلي الحوثيين.

وشدد الحوثيون من حضورهم الأمني في مداخل العاصمة صنعاء بعد الهجومين.

تحديث (02:21 تغ)

وفي سياق التطورات الأمنية، استهدفت طائرات التحالف بقيادة السعودية، مواقع لقياديين حوثيين قرب الحدود السعودية، حسبما أفادت مصادر قبلية ورسمية في اليمن.

مطالبات بالإفراج عن الناشط الجنيد

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش الجمعة الحوثيين الإفراج عن الناشط الحقوقي عبد القادر الجنيد الذي أختطف الأربعاء الماضي في مدينة تعز جنوب غرب اليمن.

ووفق المنظمة فإن الحوثيين ساقوا الجنيد "بالقوة" من منزله "ولم يردّوا على استفسارات عائلته حول مكان وجوده أو أسباب احتجازه".

والجنيد الذي يبلغ من العمر 66 سنة طبيب وناشط حقوقي "عرف بانتقاده للحوثيين على تويتر، خاصة منذ أن سيطروا على القصر الرئاسي في العاصمة صنعاء في كانون الثاني/ يناير، وعلق على هجماتهم العسكرية على تعز".

وقال نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة جو ستورك ​إن "الحوثيين ومنذ سيطروا على جزء كبير من اليمن، احتجزوا أشخاصا ينتقدون حركتهم بشكل تعسفي. وتتحمل سلطات الحوثيين مسؤولية سلامة الجنيد وعودته آمنا إلى عائلته".

وصول رهينة فرنسية إلى عمان

وفي غضون ذلك، وصلت الفرنسية إيزابيل بريم، التي كانت محتجزة في اليمن منذ شباط/ فبراير الماضي إلى سلطنة عمان.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية بأن الجهات المعنية في السلطنة، وبالتنسيق مع بعض الأطراف اليمنية، تمكنت من العثور على الرهينة الفرنسية في اليمن ونقلها إلى السلطنة فجر اليوم تمهيدا لعودتها إلى فرنسا.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في اليمن عرفات مدابش:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG