Accessibility links

الحرب في اليمن.. مقتل 29 من الحوثيين في تعز


قوات موالية لعبد ربه منصور هادي في مأرب

قوات موالية لعبد ربه منصور هادي في مأرب

صرح مصدر في المقاومة الشعبية اليمنية بمدينة تعز الثلاثاء أن 29 من الحوثيين قتلوا وأصيب 13 في الاشتباكات التي وقعت مساء الاثنين بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والمسلحين في عدد من الجبهات بمدنية تعز.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة عن المصدر أن سبعة من عناصر المقاومة قتلوا في الاشتباكات فيما أصيب 14 آخرون في جبهات ثعبات والزنوج والبعرارة والضباب.

تحديث 16:40 ت.غ

لقي جندي إماراتي ثان مصرعه في الهجوم الذي بدأته القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي الأحد ضد الحوثيين في مأرب، بدعم بري وجوي من قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

واكتفت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية بالقول إن الجندي قتل خلال المعارك في مأرب، من دون الإشارة إلى ظروف وطبيعة الحادث. وأفادت صحيفة ذي ناشيونال الصادرة في أبو ظبي نقلا عن مصادر عسكرية، بأن الجندي قتل جراء انفجار لغم.

وكان جندي إماراتي آخر قد قتل مع بدء الهجوم الأحد في مأرب، إلى شرقي العاصمة صنعاء.

وخسرت الإمارات التي تشكل عنصرا أساسيا في التحالف حتى الآن 61 جنديا، من بينهم 52 في هجوم صاروخي في الرابع من أيلول/سبتمبر، نسب إلى الحوثيين.

استمرار المعارك

وتأتي هذه التطورات في وقت تواصل قوات يمنية موالية للحكومة المقيمة في الرياض، حملتها العسكرية في مأرب.

وقال قائد لفرقة إماراتية تقاتل في مأرب، إن القوة الإماراتية في اليمن تسعى لإخراج الحوثيين من المحافظة، والتقدم نحو صنعاء التي تخضع لسيطرة الحوثيين منذ عام.

وقال محافظ مأرب سلطان العرادة، إن المقاتلين الموالين للرئيس اليمني يواجهون عدة صعوبات، من بينها المقاومة الشديدة من الحوثيين والقوات المتحالفة معهم، وصعوبة التضاريس:

المصدر: وكالات/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG