Accessibility links

logo-print

التحالف يضرب مواقع للحوثيين في صنعاء


مخلفات غارات سعودية على صنعاء -أرشيف

مخلفات غارات سعودية على صنعاء -أرشيف

شنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية الأربعاء غارات على العاصمة صنعاء. وأفادت مصادر محلية بأن القصف جاء بعد محاولة الحوثيين إطلاق صاروخ باليستي من طراز سكود من معسكر جبل نقم.

وذكرت مصادر محلية أن صاروخا سقط في منطقة بيت الهيدة في ضواحي صنعاء، وسمعت ستة انفجارات قوية على الأقل في مناطق أخرى في المدينة.

وتأتي هذه التطورات أياما بعد إرسال دول خليجية، لاسيما السعودية وقطر، آلاف الجنود الإضافيين المزودين بالأسلحة الثقيلة إلى اليمن، وبشكل أساسي إلى محافظة مأرب شرق صنعاء، حيث تدور اشتباكات مع المسلحين الحوثيين.

وقال الخبير العسكري اليمني العميد توفيق حسن، إن التحالف يعمل ضمن هدف استراتيجي للقضاء على الحوثيين. وأضاف في تصريح لـ"راديو سوا"، أن تمكن قوات التحالف من السيطرة على المحافظات المحيطة بصنعاء، سيجبر الحوثيين والوحدات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح على الاستسلام.

وأوضح الخبير العسكري اليمني أن الحوثيين لا يشكلون خطرا على دول الخليج، فحسب، بل على المواطن اليمني بالدرجة الأولى، حسب قوله:

وتتجه الأنظار حاليا إلى معركة مرتقبة لاستعادة صنعاء في الشمال، فيما أعلنت قيادة القوات اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، استعداد 10 آلاف مقاتل بمحافظة الجوف شمالي اليمن، ضمن قوات الجيش الوطني الجاري تشكيله، لاستعادة العاصمة صنعاء وبقية المحافظات من المسلحين الحوثيين وقوات صالح.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG