Accessibility links

logo-print

التحالف يواصل ضرب صنعاء وتجدد الاشتباكات في عدن


مسلحون موالون لعبد ربه منصور هادي

مسلحون موالون لعبد ربه منصور هادي

دوت انفجارات عنيفة في العاصمة اليمنية صنعاء صباح الخميس، بعد تحليق طائرات التحالف الذي تقوده السعودية فوق المدينة، وسماع أصوات مضادات الطائرات.

وقال مراسل "راديو سوا" إن مقاتلات التحالف تضرب أهدافا تابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح صنعاء منذ أربعة أيام، بعد توقف للضربات استمر عدة أيام عقب إعلان السعودية انتهاء عملية "عاصفة الحزم".

وعلى الأرض، لا تزال المواجهات مستمرة بين الحوثيين، ومسلحين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي في عدن جنوب اليمن.

ودارت مساء الأربعاء وفجر الخميس معارك عنيفة داخل وحول مطار عدن الدولي بين الطرفين، أسفرت عن سيطرة القوات الموالية لهادي على المطار، بعد أن تلقت تعزيزات من مناطق أخرى في عدن.

وأفادت جهات حقوقية مستقلة، بأن المعارك أدت إلى سقوط عدد من القتلى من الجانبين، فيما أشارت وسائل إعلام محلية إلى مقتل القيادي الحوثي هاشم القحوم.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش:


وفي سياق متصل، أوضح مسؤولون في مطار صنعاء الدولي، أن قصف قوات التحالف لمدرج المطار، أدى إلى تعطيل حركة الملاحة الجوية، وهو ما عرقل وصول المساعدات الإنسانية، إضافة إلى تأجيل رحلات العالقين داخل البلاد.

وكانت قيادة التحالف السعودي قد أعلنت أنها قصف الثلاثاء مدرج مطار صنعاء لمنع هبوط طائرة إيرانية تحدت الحظر الجوي بدخولها الأجواء اليمنية من جهة عمان.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG