Accessibility links

مقتل خبير عسكري بيلاروسي وإصابة آخر في إطلاق نار جنوبي صنعاء


أضرار خلفها هجوم سابق في اليمن-أرشيف

أضرار خلفها هجوم سابق في اليمن-أرشيف

قتل خبير عسكري بيلاروسي وأصيب آخر بجروح الثلاثاء عندما أطلق مسلحان مجهولان النار عليهما في جنوب صنعاء، حسب ما أفاد مصدر أمني.

وأكد ذات المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية أن "مسلحين على متن دراجة نارية أطلقا النار على الخبيرين اللذين يعملان مع الجيش اليمني، فأرديا أحدهما قتيلا وأصابا الآخر بجروح، وذلك في شارع بينونة بجنوب العاصمة اليمنية".

واستهدف الخبيران بعيد خروجهما من فندق أمستردام حيث يقيمان، وقد لاذ المهاجمان بالفرار.

وذكر مدير الفندق لوكالة الصحافة الفرنسية أن أربعة خبراء يقيمون في الفندق، مضيفا أن الاثنين المستهدفين كانا ينتظران زميليهما خارج الفندق، على ان يستقلوا معا سيارة أجرة.

وقال مدير الفندق "سمعنا صوت إطلاق نار وخرجنا لنجد الرجلين غارقين في الدماء".



وفرضت قوى الأمن طوقا مشددا حول مكان الهجوم فيما نقل الجريح للعلاج في المستشفى العسكري في صنعاء.

وكانت معلومات سابقة قد أشارت إلى أن القتيل والجريح من روسيا، إلا أن السفارة الروسية في صنعاء أكدت أنهما من بيلاروسيا وليس من روسيا.

ويعمل عدد من الخبراء العسكريين الروس أو القادمين من دول الاتحاد السوفياتي السابق كخبراء ومستشارين لدى الجيش اليمني أو أجهزة الأمن المختلفة، خصوصا بموجب عقود خاصة خارج إطار التعاون الرسمي بين الدول.

وشهد اليمن في السنوات الماضية عشرات عمليات الاغتيال، التي نفذها مسلحون على متن دراجات نارية، نسبت بمعظمها إلى تنظيم القاعدة.

وفي السادس من أكتوبر/تشرين الأول، قتل ألماني يعمل في جهاز أمن سفارة بلاده في صنعاء بينما كان يخرج من سوبرماركت في حي حدة الراقي في صنعاء.
XS
SM
MD
LG