Accessibility links

بحاح يحذر الحوثيين والتحالف يشن غارات في صنعاء


بحاح خلال زيارة لقاعدة عسكرية في عدن تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية

بحاح خلال زيارة لقاعدة عسكرية في عدن تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية

وجه نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح تحذيرا إلى الحوثيين وحلفائهم وقال إن لا فرصة أمامهم للمغامرات السياسية والعسكرية، على حد تعبيره.

وصرح بحاح خلال زيارة لمعسكر قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي الأحد، بأن على الحوثيين وحلفائهم أن يدركوا أن الوقت لم يعد في مصلحتهم، وأن عليهم أن يأخذوا بعين الاعتبار التحولات الميدانية.

وقال إن مدينة تعز ستحرر في القريب العاجل، مشيرا إلى أن استعادة باب المندب مقدمة لانتصارات أخرى.

وقلل عضو اللجنة السياسية لجماعة الحوثيين محمد البخيتي من أهمية تصريحات بحاح التي وصفها بأنها غير واقعية، وقال في اتصال أجراه معه "راديو سوا" إن تنظيمات متطرفة هي التي تسيطر على المناطق التي تراجع منها الحوثيون وحلفاؤهم.

وفي المقابل، قال أحمد عايض مدير تحرير موقع مأرب برس، المؤيد للرئيس عبد ربه منصور هادي، في اتصال أجراه معه "راديو سوا"، ألا سبيل لإنكار الانتصارات الكبرى على الحوثيين.


تجدد غارات التحالف

ميدانيا، أفاد مراسل قناة "الحرة" في اليمن بتجدد غارات التحالف الذي تقوده السعودية على مواقع عسكرية في العاصمة صنعاء.

وخرجت مظاهرة نسائية موالية للحوثيين في صنعاء تندد بالقصف الجوي الذي تشنه طائرات التحالف الذي تقوده السعودية. ورفعت المشاركات شعارات تندد بما وصفته بفشل الأمم المتحدة في حماية المدنيين، وتؤكد أن الغارات استهدفت أطفالا ونساء وتطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقفها.

وتفيد الأنباء الواردة من مأرب بتحقيق قوات التحالف والموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي تقدما كبيرا، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة في منطقة الجفينة قرب مأرب بين القوات الموالية لهادي وقوات التحالف من جهة، وبين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

المصدر: راديو سوا/ الحرة

XS
SM
MD
LG