Accessibility links

الأمم المتحدة: محادثات السلام في اليمن ستبدأ في 14 حزيران


مسلحون من اللجان الشعبية في تعز - أرشيف

مسلحون من اللجان الشعبية في تعز - أرشيف

أكدت الأمم المتحدة السبت في بيان أن محادثات السلام التي تتولى رعايتها بين الحكومة اليمنية والحوثيين ستعقد في جنيف في 14 حزيران/يونيو.

وكرر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "دعوته الملحة كل الفرقاء في اليمن إلى بدء مشاورات بحسن نية وبدون شروط مسبقة بما فيه مصلحة الشعب اليمني" في البيان الذي أصدره حول المفاوضات الهادفة إلى وقف نزاع مستمر منذ أسابيع وأوقع أكثر من ألفي قتيل.

ورحب كي مون بإرسال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي لجأ الى الرياض "وفدا للمشاركة في المشاورات التي تشرف عليها الامم المتحدة في جنيف اعتبارا من 14 حزيران/يونيو".

تحديث 19:34 ت.غ

تواصل قوات التحالف الذي تقوده السعودية، السبت، قصف تجمعات الحوثيين على طول الشريط الحدودي مع اليمن، بينما تستمر الاشتباكات في مدينة تعز.

ويقوم طيران التحالف بقصف المسلحين الحوثيين على المنطقة الحدودية الممتدة من مدينة ميدي في محافظة حجة إلى منطقة الملاحيط في محافظة صعدة.

وشهدت أيضا المنطقة الرابطة بين جمارك مدينة حرض ومنطقة مثعان والمزارع في ميدي قصفا متبادلا بين الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح من جهة، والقوات السعودية من جهة أخرى.

اشتباكات في تعز

وفي سياق ذي صلة، استمرت الاشتباكات والقصف المتبادل بين المسلحين الحوثيين واللجان الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي في مدينة تعز.

وقال سكان محليون إن عشرات القذائف سقطت على أحياء المغتربين والتحرير والروضة والثورة وجبل جرة، ما أسفر عن مقتل وإصابة مدنيين جراء القصف العشوائي، وفقا لمصادر طبية.

وكانت صنعاء تعرضت، مساء الجمعة، إلى قصف عنيف من قبل طيران التحالف، الذي استهدف مخازن السلاح في جبل نقم، ومعسكر الحفا شرقي صنعاء، ومعسكر النهدين في محيط القصر الرئاسي، وكذلك معسكر 48 جنوبي صنعاء.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG